ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Embedded Predicate Phrases and Copular CPs as Non-Phase Phrases in Classical Arabic

العنوان بلغة أخرى: الجمل الخبرية الصغرى والموصولة في اللغة العربية الفصحى ليست بعائق في عملية الإعراب
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: إمام، لمياء عادل عبده (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Gomaa, Amal Ibrahim (Advisor), Mohammed, Reda Said Khalil (Advisor), Wahba, Wafaa Abd Al-Faheem Batran (Advisor)
المجلد/العدد: ع20, ج8
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 395 - 432
DOI: 10.21608/JSSA.2019.62095
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 1032300
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سمات | تطابق في الإعراب | التطابق المتعدد في الإعراب | عائق | شفاف | الانتقال | Features | Agree | Multiple Agree | Phase | Transparent | Transfer
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: يوضح هذا البحث أن تطبيق عملية التطابق المتعدد في الإعراب يؤدي إلى افتراض الباحث أن الجمل الصغرى الخبرية والموصولة في اللغة العربية الفصحى ليست بعائق. تطبق عملية التطابق المتعدد في الإعراب في خطوة واحد بين فعل واحد وأكثر من اسم يقع داخل الجمل الصغرى الخبرية والموصولة في اللغة العربية الفصحى. تحصل هذه الأسماء على علامة إعرابها في موقعها الأصلي في الجملة. يتناول هذا البحث تحليلا في ضوء آخر وأحدث ما وصلت إليه نظرية تشومسكي. يعمل هذا التحليل على التطابق في الإعراب التي وصل إليها تشومسكي (2000) والتطابق المتعدد في الإعراب التي وصل إليها هيرايوا (2000). تطبق هذه النظريات والعمليات على التركيب النحوي لأفعال القلوب والجمل الصغرى الخبرية التي تقع محل الحال في اللغة العربية الفصحى. يستعرض أيضا هذا البحث الدور الكبير الذي تلعبه القيود المحلية التي تعمل على أساسها كل العمليات النحوية.

This paper reveals that the application of the multiple Agree operation results in creating an assumption that the embedded predicate phrases and copular complementizer phrases (CP) in Classical Arabic (CA) are not phases. This multiple Agree operation occurs simultaneously between a c-commanding active verb and its c-commanded active goals that originate in the embedded predicate phrases and copular phrases in Classical Arabic. These goals also get their case valued in their original position. Our analysis is grounded on the recent extension of Chomsky‟s minimalist program. It works on Agree proposed by Chomsky (2000) and Hiraiwa‟s (2000) Multiple Agree operations. We apply these processes to the structure of Classical Arabic Hearts verbs, three-place predicates and a modified transitive verb by a secondary predicate. The crucial role of the locality condition is provided in this paper, as it is the constraint on which all the syntactic operations are based.

ISSN: 2356-8321

عناصر مشابهة