ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Análisis De Errores Lingüísticos En La Expresión Oral De Los Estudiantes Universitarios Egipcios De E/LE

العنوان بلغة أخرى: Analysis of Linguistic Errors in the Oral Expression of the Egyptian University Students of Spanish as a Foreign Language
تحليل الأخطاء اللغوية في التعبير الشفهي لطلاب الجامعات المصرية الدارسين للغة الاسبانية كلغة أجنبية
المصدر: فيلولوجي: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: الجمل، حازم عبدالله شعبان (مؤلف)
المجلد/العدد: ع67
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يناير
الصفحات: 159 - 188
DOI: 10.21608/GSAL.2017.27067
ISSN: 1687-4242
رقم MD: 1033058
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإسبانية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أخطاء لغوية في التعبير الشفهي | اللغة الإسبانية كلغة أجنبية | سياق التعلم
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تناولت الدراسة بالعرض والتحليل موضوع تحديد اكتساب اللغة المتعلمة الذي يعد من أحد الموضوعات الهامة التي نفتقر إليها فى تعليم اللغة الثانية حيق القت بظلالها على تحديد اكتساب اللغة المتعلمة (الإسبانية) لدي طلاب الجامعات المصرية الدارسين للغة الإسبانية كلغة أجنبية، وارتكزت سواء على تحليل الصعوبات الرئيسيّة التي تواجه هؤلاء الطلاب عند دراسة اللغة، أو سواء على دراسة تأثير سياق التعلم على التعبير الشفهي لدي الطلاب. واتبعت في منهجها العلمي المنهج التجريبي الميداني، على أساس علمي وفقا لعملية التعليم والتعلم، وتم استعراض النتائج التي أخذت عن طريق فحص العينات التي أجريت على طلاب من قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن - جامعة أسوان، أوعن طريق إعداد اختبار شفهي لهم من اجل تحليل الأخطاء وتصنيفها. وخلصنا فيها من خلال النتائج المستخرجة، إلى أن الطلاب الذين شاركوا في هذه الدراسة لم يصلوا إلى المستوي المطلوب من الكفاءة اللغوية، حيث تبين لنا أن الطلاب ارتكبوا العديد من الأخطاء طبقا للمستويات اللغوية التي تم تحليلها. وأثبتنا أن هذا الأمر مرده لمنهجية التعليم المستخدمة. وأوصت الدراسة بضرورة تحديث المنهج الدراسي وفقا للمعايير الأوروبية، أخذا في الاعتبار المعيار التطبيقي للمهارات الأربع، من أجل تفادى أو على الأقل الحد من هذه الأخطاء.

In this article we present the results obtained in our research to determine the level of acquisition of Spanish as a foreign language by Egyptian university students and to analyze the main difficulties that these students face in their oral productions, as well as to verify the influence of the context of learning in the oral expression of the students. To do this, we use an empirical (qualitative and quantitative) method based on the analysis of lexical, morphological, syntactic and morph syntactic errors obtained from oral productions generated by a group of the first and the second year students belonging to Spanish Department of the University of Aswan (Egypt). After identifying, analyzing and classifying the errors, we find that the students who participated in the research have not reached the desired level of linguistic competence because they made numerous errors at the alalyzed linguistic levels.

ISSN: 1687-4242