ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







العلاقة التفاعلية بين اليقظة والأداء التسويقي: دراسة ميدانية بمؤسسة محبوبة للعجائن الغذائية

العنوان بلغة أخرى: For an Interactive Relationship between Vigilance and Marketing Performance: Applied Study in “Mahbouba”Company for Food Pastries
المصدر: أبحاث اقتصادية وإدارية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: خلفلاوي، شمس ضيات (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 83 - 106
DOI: 10.37136/0504-013-001-005
ISSN: 1112-7902
رقم MD: 1034393
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الهدف من هذه الدراسة هو البحث عن طبيعة العلاقة بين اليقظة والأداء التسويقي بمؤسسة محبوبة للعجائن، ومن أجل تحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي، ولجمع المعلومات تم الاستعانة بالاستمارة كأداة أساسية وتم تدعيمها بالمقابلات. ومن بين أهم النتائج التي تم التوصل إليها أن هناك علاقة تفاعلية بين اليقظة والأداء التسويقي للمؤسسة، حيث تجد المؤسسة محل الدراسة مجبرة على اختيار وتبني نظام يقظة يقودها إلى النتائج المسطرة.

The objective of this study is to study the nature of the relationship between vigilance and marketing performance within the "Mahbouba" company for Pastries, based on the descriptive approach, the questionnaire being used as a basic tool and supported by interviews. One of the main conclusions is that there is an interactive relationship between the vigilance and the marketing performance of the company, so it having to choose and adopt a system of vigilance that led to the results previously established.

ISSN: 1112-7902