ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







معوقات إستخدام المدونات التعليمية في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمين في المملكة العربية السعودية

العنوان بلغة أخرى: Obstacles to using Educational Blogs in Teaching Mathematics from The Viewpoint of Teachers in The Kingdom of Saudi Arabia
المصدر: المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية
الناشر: الأكاديمية العربية للعلوم الإنسانية والتطبيقية
المؤلف الرئيسي: المزمومى، عبدالله عويش (مؤلف)
المجلد/العدد: ع37
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 132 - 155
ISSN: 2536-9261
رقم MD: 1042583
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المدونات | المعوقات | الويب 2 | الرياضيات | Blogs | Obstacles | Web 0.2 | Mathematics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

139

حفظ في:
المستخلص: تعد المدونات التعليمية من المستحدثات التكنولوجية الحديثة التي لها دور كبير في زيادة التحصيل الدراسي وتنمية الكثير من مهارات التفكير والمهارات الاجتماعية المختلفة، ولذلك هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة معوقات استخدام المدونات التعليمية في تدريس مادة الرياضيات من وجهة نظر المعلمين في المملكة العربية السعودية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، حيث تم توزيع أداة الدراسة على (86) معلما ومعلمة من منسوبي وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. خلصت الدراسة إلى وجود مجموعة من المعوقات التي تحول دون استخدام المعلمين للمدونات التعليمية في تدريس مادة الرياضيات، وأوصت الدراسة بعقد دورات تدريبية لتدريب المعلمين على كيفية الاستفادة من المدونات التعليمية وسبل التغلب على هذه المعوقات عند تدريس مادة الرياضيات لما تتميز به المدونات التعليمية من خصائص ومميزات تسهم في تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة.

Educational blogs are among the latest technological innovations that have a major role in increasing academic achievement and developing many different thinking and social skills. Therefore, the current study aimed to know the obstacles to using educational blogs in teaching mathematics from the viewpoint of teachers in the Kingdom of Saudi Arabia, and the study used the descriptive approach, where The study tool was distributed to (86) teachers from the Ministry of Education in the Kingdom of Saudi Arabia. The study concluded that there are a set of obstacles that prevent teachers from using educational blogs to teach mathematics. The study recommended holding training courses to train teachers on how to take advantage of educational blogs and ways to overcome these obstacles when teaching mathematics because educational blogs have characteristics and features that contribute to achieving the desired educational goals.

ISSN: 2536-9261