ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إطار تحليلي لتفعيل استخدام الوسائل المهنية في طريقة خدمة الجماعة بالمملكة العربية السعودية

العنوان بلغة أخرى: An Analytical Framework for Activation the Use of Professional Tools in Social Group Work at KSA
المصدر: مجلة جامعة أم القرى للعلوم الإجتماعية
الناشر: جامعة أم القرى
المؤلف الرئيسي: المقيل، وجدان بنت ابراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 161 - 205
ISSN: 1658-8169
رقم MD: 1052503
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إطار تحليلي | الأداة المهنية | وسائل التعبير | ديناميكية الجماعة | التنمية المهنية | An Analytical Framework | Professional Tools | Expression Tools | Group Dynamic | Professional Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: This study was tried to study and analyze the contributions of professional tools for social group work, from presentation & analysis to theatrically frame through (2000 -2016), and reaching for analysis frame to activation using this tools at KSA. Therefore, this office survey studies, through Induction Method, and by using content analysis tool. The researcher has analyzed twenty four research – twelve Arabic research and twelve foreign research - examples only according to nature of the current study and this time. The study found the current set of results that responded to the survey questions, which that it reaching to activation using professional tools for social group work at KSA.

حاولت الدراسة الحالية دراسة وتحليل وتحديد إسهامات الوسائل المهنية في طريقة خدمة الجماعة، من خلال عرض وتحليل التراث البحثي للبحوث والدراسات المختلفة التي ارتبطت بالوسائل المهنية في طريقة خدمة الجماعة (عربياً وأجنبياً) خلال الفترة الزمنية (2000 – 2016م)، ومنها التوصل إلى إطار تحليلي لتفعيل استخدام الوسائل المهنية في طريقة خدمة الجماعة بالمملكة العربية السعودية. وتعتبر هذه الدراسة إحدى الدراسات المكتبية، من خلال منهج المسح الإستقرائي، عن طريق إستخدام أداة إستمارة تحليل المحتوى، مع الوضع في الاعتبار أن الباحثة قد حللت أربعة وعشرين بحثاً – إثنى عشر بحثاً عربياً، وإثنى عشر بحثا أجنبيا – كأمثلة فقط – وفقاً لطبيعة الدراسة الحالية والفترة الزمنية لها. وتوصلت الدراسة الحالية إلى مجموعة من النتائج التي أجابت على تساؤلات الدراسة، وتم من خلالها التوصل إلى إطار لتفعيل استخدام الوسائل المهنية في طريقة خدمة الجماعة في المملكة العربية السعودية.

ISSN: 1658-8169