ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام الفيس بوك في التعليم

العنوان بلغة أخرى: Using Facebook for Education
المصدر: المجلة العربية للمعلومات
الناشر: المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم
المؤلف الرئيسي: سيف، منال عبده فرحان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الجمنى، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج26, ع1,2
محكمة: نعم
الدولة: تونس
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 91 - 116
ISSN: 0330-7972
رقم MD: 1052621
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفيس بوك | التعليم الإلكتروني | المحتوى التعليمي الرقمي | مناهج التعليم الإلكتروني | Facebook | E-Learning | Digital Educational Content | E-Learning Curricula
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

166

حفظ في:
المستخلص: في الرابع من فبراير من عام 2004 تم إطلاق واحد من أضخم مواقع شبكات التواصل الاجتماعية، وهو الفيس بوك الذي يعتبر شبكة اجتماعية تساعد على التواصل والتفاعل بين الأفراد من ذوي الاهتمامات المشتركة وحتى أفراد العائلة والأصدقاء. ويشكل هذا البحث دراسة عن استخدام الفيس بوك في التعليم، حيث اشتمل على تقديم ثلاثة محاور تناول الأول ماهية الفيس بوك ونشأته ومميزاته ومستويات التفاعل فيه، أما الثاني فيعرض إمكانيات الفيس بوك في العملية التعليمية وأسباب استخدام الفيس بوك في التعليم، فضلا عن متطلبات تفعيل استخدامه في التعليم، وأدوار كل من المعلم والطالب على الفيس بوك، ويتطرق إلى الفوائد التي يقدمها الفيس بوك إذا ما استخدم بفاعلية في العملية التعليمية. أما المحور الثالث فيتضمن تقدم مقاربة لتصميم محتوى تعليمي عبر الفيس بوك.

On February 4, 2004, one of the largest social networking sites was launched: Facebook, a social network that helps connect and interact between individuals with common interests as well as between family and friends. This paper is a study on the use of Facebook in education, which includes the presentation of three axes, the first deals with the nature of Facebook, its origins, features and levels of interaction, while the second presents the opportunities of Facebook in the educational process and the reasons for using Facebook in education, the roles of both teacher and student on Facebook, and addresses the benefits provided by Facebook if used effectively for educational purposes. The third axis presents our proposed approach for the design of educational content via Facebook.

ISSN: 0330-7972