ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







EFL Saudi Learners, Perceptions and Reactions to Written Content Feedback on Writing Assignments

العنوان بلغة أخرى: دراسة ميول واتجاهات موظفي مستشفي الملك فهد التخصصي ببريدة حول برنامج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لأغراض خاصة "صحية": دراسة وصفية للقضايا المتعلقة والمشاكل والدوافع
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية والإدارية
الناشر: جامعة المجمعة - مركز النشر والترجمة
المؤلف الرئيسي: Alghonaim, Ali S. (Author)
المجلد/العدد: ع19
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: إبريل
الصفحات: 1 - 19
ISSN: 1658-6204
رقم MD: 1058503
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Content | Correction | Error | Feedback | Form | Grammar | Mistake | Perception | Reactions | Writing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: دراسة ميول واتجاهات موظفي مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة حول برنامج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لأغراض خاصة (صحية): دراسة وصفية للقضايا المتعلقة والمشاكل والدوافع. تتميز دراسة اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة بأنها تزود المتعلم باللغة الوظيفية في ميدان عمله. وإدراكا لأهمية موضوع هذه الدراسة والفائدة المرجوة من سماع آراء الموظفين المشاركين بهذه الدراسة فقد قام هذا البحث بتقديم دراسة وصفية لثمانية عشر موظفا في مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة حضروا فصلا دراسيا باللغة الإنجليزية لأغراض صحية. وركزت الدراسة على سماع آراء الطلاب حول أثر هذ الفصل الدراسي على أداء الموظفين لغويا في ميدان عملهم وماهي المشاكل التي يواجهها الطلاب والتي قد تحد من الاستفادة من هذا الفصل الدراسي. استخدمت هذه الدراسة منهجية البحث الوصفي واشتملت على المقابلات والمشاهدة. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن الآراء التي تحدث عنها الطلاب متوافقة مع الدراسات السابقة والعرض الأدبي في هذا المجال رغم أن الطلاب ليس لديهم سابق خبرة في موضوع البحث. وقد تمحورت المواضيع حول تحليل احتياجات الطلاب اللغة العامة مقابل اللغة الخاصة المقررات الدراسية والأساتذة وكذلك أثر البرنامج الدراسي على معنويات أدائهم الوظيفي الصحي. وأخيرا فقد أوضح البحث أن الطلاب اكتسبوا مزيدا من الثقة أثناء المحادثة مع الأطباء والممرضين رغم أنهم مازالوا يواجهون بعض المشاكل أثناء المحادثة.

This paper attempts to examine the perception and reaction of EFL Saudi writing learners to content feedback as opposed to form feedback. The research study employed a questionnaire instrument. 42 EFL Saudi students enrolled in the English Department, at Qassim Private Colleges participated in this study. Since the students were already taking a grammar course, which focused on form structures, the writing class focused on content feedback (CF). The writing course focused on providing mainly content feedback. The study aimed at investigating students’ perceptions and reactions to content feedback at the end of the course where they had eight assignments of writing. The results of the study revealed a huge gap between student’s perceptions and reactions. It was evident that students developed a high level of recognition towards CF, but they experienced serious pedagogical issues and difficulties that minimized the content feedback outcomes. The study also revealed the causes for these issues and problems. Some pedagogical implications and recommendations were suggested.

ISSN: 1658-6204

عناصر مشابهة