ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الموازنات التقديرية في قيادة أداء المؤسسة الإقتصادية

العنوان بلغة أخرى: Role of Management Control to Steering the Performance of the Economic Business
المصدر: مجلة اقتصاديات المال والأعمال
الناشر: المركز الجامعي عبدالحفيظ بوالصوف ميلة - معهد العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: نعمون، محمد عز الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: جوان
الصفحات: 263 - 278
DOI: 10.37170/1986-004-002-014
ISSN: 2543-3784
رقم MD: 1064143
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الموازنات التقديرية | قيادة الأداء | المؤسسة الاقتصادية | مراقبة التسيير | Provisional Budgets | Performance Management | Management Control | Economic Business
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

47

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا المقال إلى دراسة كيفية إعداد الموازنات التقديرية والأفراد المشاركون في إعدادها كما نتناول كيفية تنفيذها من قبل أفراد المؤسسة وما هي الأعمال التي يتم اتخاذها في حالة وجود انحرافات. توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى أن الموازنات التقديرية تساهم في قيادة أداء المؤسسة من خلال ترجمة الأهداف الاستراتيجية إلى أهداف سنوية وإعداد مخططات عمل لتحقيق تلك الأهداف، كما تمكن الرقابة الموازنية من تصحيح الاختلالات التي يمكن أن تنشأ بالمقارنة مع الأهداف.

This article aims to present the methodology for developing provisional budgets and the people involved in their preparation, and how they are implemented by the members of the organization and what are the actions to be taken in case of deviation from the Goals. We found through this study that the provisional budgets contribute to steering the performance of the organization through the translation of strategic objectives into annual objectives and by preparing action plans to achieve them. Also, budgetary control helps correct any deviations that may arise from the objectives.

ISSN: 2543-3784