ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







منهج الشيخ الميدانى في نفى الترادف عن كلمات القرآن الكريم من خلال كتابه قواعد التدبر الأمثل: دراسة تطبيقية

العنوان بلغة أخرى: Sheikh Maidani's Method of Denying the Synonymy of the Words of the Holy Qur’an through his Book "Qawa'ed Al-Tadabur Al-Amthal": An Applied Study
المصدر: مجلة جامعة الأنبار للعلوم الإسلامية
الناشر: جامعة الأنبار - كلية العلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: أحمد، بشير محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: القيسى، عبدالقادر عبدالحميد عبداللطيف (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع44
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 95 - 130
ISSN: 2071-6028
رقم MD: 1064532
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنهج الميداني | نفي الترادف | دراسة تطبيقية | Curriculum | Negation of Tandem | Applied Study
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: يتضمن هذا البحث محاولة لتوضيح ما توصل إليه الشيخ عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني، ومقارنته مع أقوال المفسرين والعلماء من أهل اللغة، حول قضية الترادف في القرآن الكريم، وقد ظهر من خلال هذه الدراسة المختصرة، أن من الواجب على المتدبر لكتاب الله تعالى أن يستبعد فكرة الترادف عند تفسيره للآيات القرآنية تجنبا للوقوع في الخطأ، فكل كلمة في القرآن الكريم وضعت لتؤدي نصيبا من المعنى أقوى أداء، ولذلك لا تجد فيها ترادفا، بل كل كلمة تحمل إليك معنا جديدا. وظهر للباحث أن الحديث عن هذا الموضوع أمره ليس بجديد فقد تحدث عنه العلماء قديما وحديثا.

This research is an attempt to authenticate the findings of Sheikh Abdulrahman Hassan Hapnika Al-Maydany, and compare it with the opinions of the interpreters and scientists in Linguistics concerning the issue of Synonymy in the Holy Quran, Through this brief research, it is clear that the per user of Allah's Book should exclude the idea of synonymy when interpreting the Quranic verses in order to avoid falling into error. Every word in the Holy Quran was employed to perform a significant part of the most powerful meaning. so , there is no synonym for it. Every word gives us a new meaning, It has become clear for the researcher that dealing with this topic is not new and that many scientists have tackled it formerly and recently.

ISSN: 2071-6028

عناصر مشابهة