ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ظاهرة تأنيث الفعل رواه قالون عن نافع في بعض آي القرآن الكريم: دراسة وصفية تحليلية

العنوان بلغة أخرى: The Phenomenon of Verd Feminizatnion Nafl Al-Madani to Qaloon Narratlon on the Holy Quran: Descriptive Ahalytical Study
المصدر: المجلة العلمية لكلية التربية
الناشر: جامعة مصراتة - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: عبدالعالي، محمد المهدى (مؤلف)
المجلد/العدد: س5, ع15
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: مارس
الصفحات: 33 - 49
رقم MD: 1069009
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حجة | القرآن | قالون | القراءات | تأنيث
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: الحمد لله الذي اقسم بالقلم، وعلم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على من أوتي جوامع الكلم، وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم إلى يوم الدين... وبعد... فهذا البحث يتحدث عما يتعلق بتوجيه رواية الإمام قالون عن نافع على مستوى النحو من كتب القراءات والتفسير، وقد خرجت الآيات التي رواها قالون عن نافع وحده أو كان معه غيره، مما جعل الباحث ما رواه قالون بمنزلة ما قرأه هو نفسه في نطاق القُراء السبعة، وما لهذه القراءة من أهمية في القراءات القرآنية، وكان موضوع هذه الورقات: (ظاهرة تأنيث الفعل فيما رواه قالون عن نافع المدني في بعض آي القرآن الكريم) والتدليل على ذلك من كتب القراءات، والتفسير واللغة، كما أن هذه القراءة هي قراءتنا في بلادنا مما شجعني على هذا العمل المتواضع، والله وحده المسؤول أن ينفع بهذه الورقات.

All praise be to Allah, who swore by the pen and taught man what he did not know, and may the prayers and peace be upon the one who is worldly wise and upon all his kinship, companions and all the followers up to the Day of Judgment... Thereafter... This research deals with the guidance related to Imam Nafi to Qaloon's narration at the grammar level by the books of recitations and interpretation. The verses narrated by Qaloon came out of Nafi alone, or with others. This makes the researcher considers the narration of Qaloon the same as what he himself has read within the scope of the seven recitations. Due to the importance of this recitation compared to other Quranic recitations, the subject of this paper is about the phenomenon of verb feminization Nafi Al-Madanito Qaloon narration of the Holy Quran verses, presenting evidence from the books of recitations, interpretation and language. This recitation is also dominating in our country. This has encouraged me to do this work; may Allah make this paper useful.