ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة بمؤسسات الطفولة في دعم المشاركة الاجتماعية للمراهقين

العنوان بلغة أخرى: The Role of Communication Activities for Public Relations in Childhood Institutions in Supporting the Social Participation of Adolescents
المصدر: مجلة دراسات الطفولة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الدراسات العليا للطفولة
المؤلف الرئيسي: عامر، مروة إبراهيم بسيونى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالمعطى، رزق سعد (م. مشارك), نحلة، عمرو محمد عبدالله (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج23, ع87
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيو
الصفحات: 109 - 114
DOI: 10.21608/JSC.2020.106273
ISSN: 2090-0619
رقم MD: 1069468
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

127

حفظ في:
المستخلص: المقدمة: تشكل الأنشطة الاتصالية دور بالعلاقات العامة وأهمية كبيرة في المجتمعات المتقدمة اليوم، فهي تعمل على توطيد العلاقة بين المؤسسات على اختلاف نشاطها والجمهور عن طريق بحثها في إنشاء وتدعيم التفاهم المتبادل بينهما. المشكلة: يمكن بلورة مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي ما أكثر الأنشطة الاتصالية لمؤسسات الطفولة التي تساهم في دعم المشاركة الاجتماعية لدى المراهقين؟، وما أهم عناصر المشاركة الاجتماعية التي اكتسبها المراهقين من خلال ممارسة الأنشطة الاتصالية بمؤسسات الطفولة؟ وما أهم أركان المشاركة الاجتماعية التي تعلمها المراهقين من خلال مشاركتهم في الأنشطة الاتصالية بمؤسسات الطفولة؟ الأهمية: أهمية دراسة أنشطة الاتصالية للعلاقات العامة في المؤسسات ودعم المشاركة الاجتماعية، وإظهار دور الأنشطة الاتصالية لجهاز العلاقات العامة في مؤسسات الطفولة، وإبراز أهمية جهاز العلاقات العامة ودعمها لمشاركة المراهقين في دعم المشاركة الاجتماعية. الأهداف: رصد أكثر الأنشطة الاتصالية لمؤسسات الطفولة التي تساهم في دعم المشاركة الاجتماعية لدى المراهقين، ومعرفة أهم عناصر المشاركة الاجتماعية التي اكتسبها المراهقين من خلال ممارسة الأنشطة الاتصالية بمؤسسات الطفولة، وأكثر أركان المشاركة الاجتماعية التي تعلمها المراهقين من خلال مشاركتهم في الأنشطة الاتصالية بمؤسسات الطفولة. حدود الدراسة: يتحدد موضوع الدراسة في التعرف على دور الأنشطة الاتصالية للعلاقات العامة بمؤسسات الطفولة في دعم المشاركة الاجتماعية للمراهقين، وإجراء الدراسة الميدانية على بعض المؤسسات الطفولة 3/ 7/ 2019 حتى 15/ 10/ 2019. نوع الدراسة ومنهجها: تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التي لا تقف عند جمع البيانات. مجتمع وعينة الدراسة: يتمثل مجتمع الدراسة في المراهقين الذين يتردد على مؤسسات الطفولة في مصر، طبقت الدراسة على عينة قومها 200 مراهقين من المترددين على مؤسسات الطفولة في المرحلة العمرية من (12- 16) سنة. الأداة: اعتمدت الدراسة على استمارة استبيان.

Introduction: Communication activities constitute a role of public relations and a great importance in advanced societies today, as they work to consolidate the relationship between institutions of different activities and the public by researching them in establishing and strengthening mutual understanding between them. Problem: What are the most important elements of social participation acquired by adolescents through the practice of communication activities with childhood institutions?, What are the most important pillars of social participation that adolescents learn through their participation in activities related to childhood institutions? Importance: Knowing the most important elements of social participation that adolescents have gained through practicing communication activities in childhood institutions, The most common pillars of social participation that adolescents learn through their participation in activities related to childhood institutions. Objectives: The study aims to identify the role of communication activities of public relations in childhood institutions in supporting the social participation of adolescents, through: Monitor the most important obstacles that affect the implementation of communication activities with childhood institutions from the point of view of those in contact. limits of the study: The subject of the study is determined in identifying the role of communication activities of public relations in childhood institutions in supporting the social participation of adolescents. Conducting a field study on some childhood institutions, 15 7 to 15 10 2019. Type & Method: This study is one of the descriptive studies that do not stop when collecting data 3 7 2019 to 15 10 2019. Population & Sample: The study was applied to a sample of (200) adolescents attending childhood institutions at the age group (12- 16) years. The Study Tool: The study is based on a Questionnaire.

ISSN: 2090-0619