ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating Students' Performance of Paraphrasing Techniques at Governmental and Private Sudanese Universities

المصدر: مجلة الدراسات اللغوية والأدبية
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: Al Hassan, Omer Ahmed Yousif (Author)
مؤلفين آخرين: Ahmed, Mahmoud Ali (Co-Author)
المجلد/العدد: مج20, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 63 - 74
ISSN: 1858-828X
رقم MD: 1072882
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أداء أسلوب إعادة الصياغة | اختلافات | تعلم لغة أجنبية | طالب جامعي | Paraphrasing Performance | Differences | Foreign Language Learning | University Student
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى مقارنة الأداء فيما يختص أساليب إعادة صياغة بين طلاب الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة السودانية الدارسين للغة الانجليزية كلغة أجنبية لمعرفة ما إذا كانت هنالك اختلافات بين المجموعتين ولمعرفة العوامل المؤدية إلى الصعوبات في استخدام هذه الأساليب. كان عدد الطلاب المشاركين في هذا البحث مائة طالب وطالبة تم اختيارهم عشوائيا من الجامعات الحكومية والخاصة. أدي هؤلاء الطلاب اختبارا تشخيصيا في أساليب إعادة الصياغة. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي باستخدام المقارنة وتحليل التباين الأحادي لتحليل البيانات. أبانت النتائج المتحصل عليها إلى وجود فرق واضح بين المجموعتين في الأداء. طلاب الجامعة الخاصة لم يؤدوا بنفس الكيفية التي أدي بها طلاب الجامعة الحكومية. السبب في ذلك يرجع إلى قلة المعرفة والممارسة الكافية لتلك الأساليب. أوصت الدراسة إلى إدخال هذه الأساليب في المنهج والتوعية المباشرة بهذه الأساليب وإدخالها فى مناهج الكتابة الرسمية وتوفير تدريب وممارسة لهذه الأساليب.

This study aimed at comparing Sudanese students of English as a foreign language (EFL) at governmental and private universities in performance of paraphrasing techniques in order to find the differences between the two groups and the factors behind their paraphrasing techniques problems. One hundred students were chosen randomly from governmental and private universities. The researcher designed a diagnostic test in order to gather the needed data. The researcher used descriptive analytical method by means of comparison and One-Way ANOVA. The obtained results revealed a significant difference between the governmental and private universities students. Private university students did not perform well as governmental university students. The possible reason for this could be the private university students’ insufficient knowledge and practice of paraphrasing strategies. This study recommends adding sufficient research-related courses incorporating paraphrasing to the curriculum, making explicit awareness of the importance of paraphrasing , and providing training and practice in paraphrasing.

ISSN: 1858-828X