ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور مجالس محو الأمية فى تنفيذ المشروع من وجهة نظر المشرفين ومدراء الأقسام فى المحافظات

العنوان بلغة أخرى: The Role of Literacy Councils in The Implementation of The Project from The Perspective of The Supervisors and Department Mangers in The Provinces
المصدر: مجلة الجامعة العراقية
الناشر: الجامعة العراقية - مركز البحوث والدراسات الإسلامية
المؤلف الرئيسي: العزاوى، مثال عبدالله غني خضير (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمد، بهجت شهاب (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع35, ج3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الصفحات: 600 - 635
ISSN: 1813-4521
رقم MD: 1079155
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: جرت دراسة البحث على عينة من المشرفين التربويين ومدراء أقسام محو الأمية في عدد من محافظات العراق لبيان (دور مجالس محو الأمية في تنفيذ المشروع من وجهة نظر المشرفين ومدراء الأقسام في المحافظات). وللحصول على تحليل موضوعي للبحث استخدمت الاستبانة المفتوحة والاستبانة المغلقة على عينة الدراسة والبالغ عددهم (٤٦٨) مشرف، و (١٧) مدير قسم. بينت هذه الدراسة وجود قصورا واضحا في أداء مجالس محو الأمية في المحافظات وقدم البحث عددا من التوجيهات والمقترحات.

The study conducted on a sample of supervisors and directors of departments literacy in a number of provinces of statement (The role of literacy councils in the implementation of the project from the perspective of the supervisors and department managers in the provinces), and get an objective analysis of the search, it used the questionnaire and resolution Amolqhaly study sample, and totaling (468) supervisors and (17) directors, and this study showed the existence of short comings in the performance of councils yolk.

ISSN: 1813-4521