ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نظرات في جديد قانون إيجار العقارات البحريني: دراسة لأبرز التعديلات في القانون رقم (27) لسنة (2014)

العنوان بلغة أخرى: Reflections on the New Tenants Bahrain Law: A Study of the Main Amendments of Law (27) (2014)
المصدر: مجلة الحقوق
الناشر: جامعة البحرين - كلية الحقوق
المؤلف الرئيسي: بني يونس، جميل محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: البحرين
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 215 - 239
ISSN: 1985-8888
رقم MD: 1081703
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعديلات الشكلية | التعديلات الموضوعية | قانون إيجار العقارات البحريني رقم 37 لسنة 2014 | Formal Modification | Substantive Amendments | Bahrain Properaty Law NO. (27) of (2014)
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تنصب هذه الدراسة على أبرز وأهم التعديلات التي جاء بها القانون رقم (٢٧) لسنة (٢٠١٤)، وذلك للوقوف على مدى ما حققه القانون الجديد في تفادي وتجنب الانتقادات التي كانت توجه للقوانين السابقة، والتي كانت تحكم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، كما وإن حداثة هذا القانون، دفعت بنا إلى البحث والتحليل في نصوصه وصولا، إلى ما هو جديد في هذا القانون وخاصة ما يتعلق بآثار عقد الإيجار، ثم إنه لابد لنا من إبراز الجانب الإيجابي لهذه التعديلات، والجانب السلبي لها، مدعمين ذلك بالأسانيد القانونية والآراء الفقهية. وسواء أكانت هذه التعديلات في الجانب الشكلي أو الموضوعي. كما تقدم هذه الدراسة تقييما لأبرز التعديلات التي جاء بها القانون رقم (٢٧) لسنة (٢٠١٤)، وذلك من خلال مقارنتها ببعض القوانين المقارنة.

The herein study emphasizes the significant amendments with respect to Law No. (27) in 2014, in order to underline the grass-root changes that are introduced by the new law. The study also aims at analysing the efficacy of the new law compared to the severe criticism against the previous law, which basically regulated the relation between the tenant and the landlord. The novelty of this law has made it imperative to search and analyse its constituents in order to highlight the new aspects of the new law, particularly with regard to the consequences of the lease contract. The study will also highlight the positive as well as the negative amendments, by virtue of the viewpoints of jurisprudence and legal texts, whether such amendments were formative or objective. As previously stated above, this study shall assess the main amends set forth by Law (27) for 2014, in terms of comparing it with other comparative laws.

ISSN: 1985-8888