ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنظيم القانوني لعقد الإيجار وفقا لقانون إيجار العقارات الفلسطيني رقم 5 لسنة 2013: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: Legal Regulation of the Lease Contract According the Law No. 5/2013 Relative Real Estate Tenancy: An Analytical Study
المصدر: مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات الشرعية والقانونية
الناشر: الجامعة الإسلامية بغزة - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: أبو كلوب، عفيف محمد حسين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج29, ع1
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: يناير
الصفحات: 1 - 23
DOI: 10.33976/IUGJSLS.29.1/2021/1
ISSN: 2616-2148
رقم MD: 1129075
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إيجار | عقار | مؤجر | مستأجر | Rent | Real Estate | Lessor | Lessee
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى شرح نصوص قانون إيجار العقارات الفلسطيني رقم 5 لسنة 2013 م وأوضحت مواطن القصور في هذا القانون، كما وضحت الحالات التي حابى فيها المشرع المؤجر في هذا القانون بدلاً من المستأجر، وقد استخدم الباحث في هذا البحث المنهج التحليلي، وتوصل إلى عدة نتائج أبرزها أن قانون إيجار العقارات يسري على جميع العقارات المؤجرة لغرض السكني أو لأغراض ممارسة التجارة أو الصناعة أو الحرفة أو المهنة شريطة ألا تقل مدة الإيجار عن ثلاثين يوماً، كما أن عقد الإيجار رغم نص المشرع على وجوب كتابته إلا أن الكتابة التي تطلبها المشرع هي للإثبات وليس اللانعقاد.

This study aimed to explain the provisions of the Palestinian Real Estate Lease Law N°. 5 of 2013 and clarified the shortcomings of this law. That the law of rental of real estate applies to all properties leased for the purpose of residential or for the purposes of trade, industry, craft or profession, provided that the lease period is not less than thirty days, The lease contract, although the legislator stipulates that it should be written, the writing required by the legislator is for proof and not for convening.

ISSN: 2616-2148