ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Organizational Culture on Knowledge Sharing: Case Study

المصدر: مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: Nacer Eddine, Guerdouba (Author)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يونيه
الصفحات: 41 - 60
DOI: 10.51842/2179-000-007-014
ISSN: 2437-0525
رقم MD: 1085054
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعرفة | التشارك فى المعرفة | الثقافة التنظيمية | ثقافة التشارك فى المعرفة | Knowledge | Knowledge Sharing | Organizational Culture | Knowledge Sharing Culture
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: The process of knowledge management and especially knowledge sharing is often related by the context, Organizational culture can be regarded as elements subjective and objective like artifacts, values, and assumptions how characterize all existing interactions within organizations. For this reason, this study comes to reveal the extent of the importance and evaluating the impact of organizational culture on knowledge sharing. The study found the presence of a strong positive relationship between organizational culture and knowledge sharing by correlation coefficient estimated as 82.9%.

تعتبر الثقافة التنظيمية البيئة الحاضنة لعمليات كسب المعارف ونشرها بين الأفراد، عمليات كسب المعارف وتشاركها مرتبط بالسياق وطبيعة القيم والافتراضات الأساسية للمؤسسة فيما إذا كانت تساهم في نشر المعارف التنظيمية بين الأفراد. تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر الثقافة التنظيمية على تشارك المعرفة ونشرها بين أفراد عينة من المؤسسات. تبين نتائج الدراسة الميدانية التي تم التوصل إليها إلى وجود علاقة طردية وقوية بين مكونات الثقافة التنظيمية وعملية تشارك المعرفة بقيمة معمل ارتباط بلغ 82.9%، كما توجد فروقات ذات دلالة إحصائية بين الثقافة التنظيمية وعملية التشارك في المعرفة.

ISSN: 2437-0525