ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الأمم المتحدة في مكافحة الإتجار بالبشر

العنوان بلغة أخرى: The Role of the United Nations in Combating Human Trafficking
المصدر: مجلة دراسات إقليمية
الناشر: جامعة الموصل - مركز الدراسات الإقليمية
المؤلف الرئيسي: الحماوي، رقيب محمد جاسم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالرحمن، عبدالرحمن شامل (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع46
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: تشرين الأول
الصفحات: 43 - 96
DOI: 10.33899/regs.2020.166958
ISSN: 1813-4610
رقم MD: 1086360
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإتجار بالبشر | الأمم المتحدة | الجمعية العامة | مجلس الأمن | Human trafficking | The United Nations | The Security Council | The General Assembly
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The phenomenon of human trafficking is one of the biggest challenges facing the international community in the present era that it makes human life as a commodity by determining a financial value for it. Human trafficking is the third-largest illegal trade in the world that comes after arms trade and drug trafficking. It is considered a contemporary face of slavery; the estimated amount of money annually of this criminal activity is billions of dollars. It is also a form of transnational organized crime whereby millions of people are trafficked across international borders annually or within the borders of states to be trafficked by international gangs and professional criminal networks that have professionalized this field and made it the focus of their activities and the main source of their income. This phenomenon extends to more than one country, which in turn led to an increase in the number of its victims, who are often people of poor countries or countries suffering from the disasters of wars and internal conflicts.

تعد ظاهرة الإتجار بالبشر واحده من أكبر التحديات التي تواجه المجتمع الدولي في العصر الحاضر، وتجعل من حياة الإنسان سلعة متداولة بين الناس بتحديد قيمة مالية له، وبعد الإتجار بالبشر ثالث أكبر تجارة غير مشروعة في العالم بعد جريمتي تهريب السلاح والمخدرات، إذ تعد بمثابة الوجه المعاصر لظاهرة العبودية، وتقدر عوائد هذا النشاط الاجرامي ببلايين الدولارات سنويا. كما أنها تعد شكلا من اشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود التي ينقل بمقتضاها ملايين البشر سنويا من الحدود الدولية أو داخل حدود الدول للاتجار بهم، عبر مجموعة من العصابات الدولية والشبكات الاجرامية الاحترافية التي احترفت هذا المجال وجعلته محورا لنشاطها ومصدرا رئيسا لمدخولاتها، إذ تمتد خيوط هذه الظاهرة إلى أكثر من بلد مما أدى بدور إلى زيادة عدد ضحاياها الذين غالبا ما يكونون من ابناء الدول الفقيرة أو الدول التي تعاني من كوارث الحروب والنزاعات الداخلية.

ISSN: 1813-4610