ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المسرح الغنائي ومدى تأثيره في تنمية مهارة النظافة الشخصية لدى طفل الروضة الكويتي

العنوان المترجم: Musical Theater and Its Impact on Developing Personal Hygiene Skill of Kuwaiti Kindergarten Children
المصدر: المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية
الناشر: جامعة بنها - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: النجار، هيام علي سليمان (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حجازي، هالة يحيى السيد (م. مشارك), الشيمري، أسرار عبدالهادي جابر (م. مشارك), عبدالله، مروة الحسيني محمد توفيق (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: فبراير
الصفحات: 261 - 278
DOI: 10.21608/SJSE.2020.104257
ISSN: 2536-975X
رقم MD: 1087324
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

67

حفظ في:
المستخلص: Personal hygiene is considered one of the basic skills that children need to learn and train on, to help them overcome their daily situations and problems, as children acquire these different skills gain them immuniza¬tion against future crises that they can direct in the future, and the singing theater is one of the most important ways to reach To the child’s mind and conscience, because bringing up the child to deal with this technique is enough to train him on how to deal with others, and to transform aca¬demic courses into knowledge games that children exchange among themselves in a lively and lyric way that does not depend on memorization and remembering, as you see Skewers original values in society are put on stage without artificial and deliberate indoctrination.

تعتبر مهارة النظافة الشخصية من المهارات الأساسية التي يحتاج الأطفال لتعلمها والتدريب عليها، لمساعدتهم في التغلب على ما يواجههم من مواقف ومشكلات يومية، فاكتساب الأطفال لهذه المهارات المختلفة يكسبهم التحصين ضد الأزمات المستقبلية التي يمكن أن يوجهوها في المستقبل، كما يعد المسرح الغنائي من أهم السبل للوصول إلى عقل ووجدان الطفل، لأن تنشئة الطفل على التعامل مع هذه التقنية كفيل بتدريبه على كيفية التعامل مع الآخرين، وتحويل المقررات الدراسية إلى ألعاب معرفية يتداولها الأطفال فيما بينهم بطريقة حيوية وغنائية ولا تعتمد على الحفظ والتذكر، كما أن ترسيخ القيم الأصلية في المجتمع يتم طرحها على خشبة المسرح بلا تلقين مفتعل ومتعمد.

ISSN: 2536-975X