ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الخيال العلمي كمدخل لاستحداث وحدات إضاءة معاصرة لطلاب التربية الفنية: دراسة تجريبية

العنوان بلغة أخرى: Science Fiction as an Entrance to Innovate Lighting Units for Art Education Students: Experimental Study
المصدر: مجلة كلية التربية النوعية
الناشر: جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: عيطه، علا علاء الدين محمد يوسف (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الديب، نهى السعيد محمد (م. مشارك), البياسي، أماني محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يونيو
الصفحات: 183 - 212
DOI: 10.21608/PSSRJ.2020.13153.1003
ISSN: 2536-9253
رقم MD: 1092712
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الخيال العلمي | وحدات إضاءة | المخلفات الإلكترونية | Science Fiction | Lighting Units | E-Waste
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: The study seeks through the current research to benefit from the idea of science fiction and its applications in creating lighting units characterized by the modernity of technologies, and to benefit from electronic and industrial waste in creating lighting units. The study follows the descriptive method and the experimental approach. In the light of what the researcher reached through the theoretical framework for the research, the researcher will conduct a self-experiment through some topics of science fiction and benefit from them in designing and implementing innovative lighting units based on electronic waste and the synthesis between them and some other materials, which increases the expressive aspect. The researcher, through her theoretical and applied studies in the present research, reached some results that benefit the field of artistic works, which is that the effect of science fiction arts can be clarified in presenting many creative ideas that are based on the science fiction thought in creating busy artistic works. The mathematical and physical science of creating unconventional works of art.

تسعى الدارسة من خلال البحث الحالي إلى الاستفادة من فكر الخيال العلمي وتطبيقاته في ابتكار وحدات إضاءة تتسم بحداثة التقنيات، والانتفاع من المخلفات الإلكترونية والصناعية في ابتكار وحدات إضاءة. وتتبع الدارسة المنهج الوصفي والمنهج التجريبي. وفى ضوء ما تتوصل إليه الباحثة من خلال الإطار النظري للبحث سوف تقوم الباحثة بعمل تجربة ذاتية عن طريق بعض موضوعات الخيال العلمي والإفادة منها في تصميم وتنفيذ وحدات إضاءة مبتكرة معتمدة في ذلك على المخلفات الإلكترونية والتوليف بينها وبين بعض الخامات الأخرى بما يزيد الجانب التعبيري. توصلت الباحثة من خلال دراستها النظرية والتطبيقية في البحت الحالي إلى بعض النتائج التي تفيد مجال الأشغال الفنية، والتي تتمثل في انه يمكن إيضاح أثر فنون الخيال العلمي في طرح العديد من الأفكار الإبداعية والتي تستند إلى فكر الخيال العلمي في ابتكار مشغولة فنية. يمكن الاستناد إلى النظريات العلمية الرياضية والفيزيائية لابتكار مشغولة فنية غير تقليدية.

ISSN: 2536-9253