ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Stereotypes and Paranoia in America Post 9/11 in Laila Halaby’s Once in a Promised Land

العنوان بلغة أخرى: الصور النمطية والإرتياب في أميركا ما بعد الحادي عشر من سبتمبر في رواية ليلي حلبي "كان ياما كان في أرض الميعاد"
المصدر: دراسات - العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الشرع، زيدون علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج47, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: أيلول
الصفحات: 438 - 444
DOI: 10.35516/0103-047-003-027
ISSN: 1026-3721
رقم MD: 1097163
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: +HumanIndex, +EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشتات العربي | الصور النمطية | رهاب الإسلام | ما وراء القصص | السردية | Arab Diaspora | Stereotypes | Islamophobia | Metafiction | Narratology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: من بين التعقيدات الكثيرة التي سببتها هجمات الحادي عشر من سبتمبر إلى العالم مهمة تعزيز الصورة المشوهة للعرب والمسلمين في العالم الغربي، ودون شك كشفت هذه الصورة عن تعرض الشتات العربي في الغرب لأشكال جديدة، ومتنامية من التهديدات والتعقيدات. ولقد خلق الشعور الأمريكي المفرط بالارتياب في أعقاب كارثة الحادي عشر من سبتمبر خوفا وكراهية غير مبررتين تجاه العرب والمسلمين الذين يلعبون أدوارا مهمة في المجتمع الأمريكي. وقد أدى ذلك إلى ظهور عدد من الكتاب العرب الذين تحملوا مسؤولية تمثيل صورة إيجابية للعرب من خلال التعبير عن رغبتهم في العيش في سلام ووئام مع بقية العالم. ومن الأصوات البارزة التي تدعو إلى تغيير جذري في تصوير العرب بمظهر غير الإرهابيين هي الكاتبة العربية الأمريكية، ليلى حلبي. وتناقش هذه الورقة محاولة حلبي، في روايتها (كان ياما كان في أرض الميعاد)، لتسليط الضوء على الصورة المشوهة للمسلمين والعرب في أميركا ما بعد الحادي عشر من سبتمبر، وتركز الورقة على توظيف حلبي المثير للنصوص المضمنة والقصص الشعبية من خلال خلق مزيج من الحقائق والأكاذيب التي تعكس حقيقة مفهوم الصور النمطية.

Among the many complications that the 9/11 attacks brought to the world is task of enhancing the distorted image of Arabs and Muslims in the Western World. This image has exposed the Arab diaspora in the West to new and growing forms of threats and convolutions. The American excessive sense of paranoia following the 9/ 11 disaster has created an unjustified fear and hatred towards Arabs and Muslims who play important roles in the American society. This has increased the number of Arab writers who have taken on the responsibility of representing a positive image of Arabs by expressing their desire to live in peace and harmony with the rest of the world. One of these writers who dedicated her fiction to demand a drastic change in depicting Arabs as other than terrorists is the Arab-American novelist, Laila Halaby. This paper attempts to show how Halaby employs her narrative, Once in a Promised Land, in order to present the majority of Arabs and Muslims as victims of stereotyping and by shedding light on the distorted image of Muslims and Arabs in Post 9/11 America. Also, the paper focuses on Halaby's employment of embedded texts and folktales by means of creating a mixture of truths and lies to reflect the reality of stereotypes.

ISSN: 1026-3721