ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Investigating Linguistic Barriers against Communicative Ability: A Case Study of Secondary School Students in Sudan

العنوان بلغة أخرى: تقصي العوائق اللغوية تجاه القدرة التواصلية: دراسة حالة لطلاب المدارس الثانوية في السودان
المصدر: مجلة الأندلس للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة الأندلس للعلوم والتقنية
المؤلف الرئيسي: Abuzaid, Zahir Musa Khalil (Author)
مؤلفين آخرين: Osman, Ahmed Mukhtar Elmardi (Co-Author), Abaker, Alsadig Osman Mohammed (Co-Author), Kandji, El Hadji Cheikh (Co-Author)
المجلد/العدد: ع36
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 238 - 266
DOI: 10.35781/1637-000-036-007
ISSN: 2410-1818
رقم MD: 1098363
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Abilities | Barriers | Communicative | Competence | Education | Linguistic | Oral | Proficiency | Skill | Strategy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: تتناول الورقة التالية العوامل اللغوية التي تشكل عائقا أمام الكفاءة التواصلية في اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الثانوية في السودان. تشير هذه الورقة إلى المشكلات اللغوية التي تساهم في عدم قدرة الطلاب على تحقيق الكفاءة التواصلية باللغة الإنجليزي، وتقدم بعض التوصيات للتغلب على هذه المشكلة تم استخدام أداتين مختلفتين ترتكزان على كل من المنهج الكمي والنوعي تم توجيه استبيان إلى معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من ناحية، وتم إجراء اختبار لطلاب المدارس الثانوية من ناحية أخرى. شاركت كلتا العينات) معلمين وطلاب) عن طيب خاطر في مشروع البحث تشير النتائج بوضوح إلى وجود مجموعة من الحواجز اللغوية التي تعيق كفاءة الطلاب في التواصل وتضمنت الورقة عدة توصيات

The following paper deals with the linguistic factors that constitute a hindrance to the communicative competence in English of high school students in Sudan. It pinpoints specific linguistic problems that contribute to the students’ inability to achieve communicative competence in English; and it makes some recommendations to overcome this issue. Grounded in both a quantitative and qualitative approach, two different instruments were used. A questionnaire was addressed to EFL teachers on the one hand, and a test was given to high school students on the other hand. Both population samples willingly lent themselves to the research project. The findings clearly evidence the existence of a set of language barriers that hinder students’ communicative competence. The paper comes up with a number of recommendations.

ISSN: 2410-1818