ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدور التوعوي للمرشد التربوي في الحد من انتشار المخدرات في المدارس الحكومية في مديرية تربية رام الله والبيرة

العنوان المترجم: The Awareness-Raising Role of The Educational Counselor in Limiting the Spread of Drugs in Government Schools in The Ramallah and Al-Bireh Directorate of Education
المصدر: المجلة الأردنية للعلوم التطبيقية - سلسلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة العلوم التطبيقية الخاصة - عمادة البحث العلمي والدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: مصلح، معتصم محمد عزيز نمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عنبوسي، بشار كمال حفظي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج25, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 1 - 19
ISSN: 1605-2579
رقم MD: 1098401
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدور التوعوي | المرشدون التربويون | المخدرات | The Awareness Role | The Educational Counselors | Opium
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف إلى الدور التوعوي للمرشد التربوي في الحد من انتشار المخدرات في المدارس الحكومية في مديرية تربية رام الله والبيرة، وقد صممت لهذا الغرض استبانة مكونة من أربعة محاور، وهي: 1-الدور التوعوي للمرشد التربوي مع الطلبة، والثاني الدور التوعوي للمرشد التربوي مع مدير المدرسة، والثالث الدور التوعوي للمرشد التربوي مع الهيئة التدريسية، والرابع الدور التوعوي للمرشد التربوي مع أسر الطلبة، وأجريت الدراسة على عينة بلغ عدد أفرادها (93) مرشدا ومرشدة، ومن النتائج التي توصلت إليها الدراسة أنه توجد فروق في الدور التوعوي للمرشد التربوي في الحد من انتشار المخدرات في المدارس الحكومية في مديرية تربية رام الله والبيرة تعزي إلى متغير النوع الاجتماعي، لصالح الإناث.

The aim of this study was to identify the of the educational school counselors in the public schools of the Directorate of Education and Higher Education of Ramallah and Al-Beireh in Palestine. The questionnaire of this study was designed to measure the four dimensions, which were: 1) the awareness role of the school counselor with students. 2) The awareness role of the school counselor with principles. 3) The awareness role of the school counselor with school staff. 4) The awareness role of the school counselor with student families. The sample of the study consisted of 93 female and male school counselors. The results of this study showed that there were a sinifient differences between male and female educational counselors attributed to female counselors, which indicated that a greated understanding to the role they assigned to them.

ISSN: 1605-2579