ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect if Using Multiple Intelligences Strategy in Developing Fourth Grade’s Achievement in Students’ Text Book Passages

العنوان بلغة أخرى: أثر استخدام استراتيجية الذكاءات المتعددة في تدريس قطع الكتاب لطالبات الصف الرابع الإعدادي
المصدر: المجلة الدولية أبحاث في العلوم التربوية والإنسانية والآداب واللغات
الناشر: جامعة البصرة ومركز البحث وتطوير الموارد البشرية رماح
المؤلف الرئيسي: الصواف، أسن أرجمند قادر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العزاوي، ميثاق فزع إبراهيم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع6
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 366 - 384
ISSN: 2708-4663
رقم MD: 1099058
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أثر | الذكاءات المتعددة | قطع الكتاب | Effect | Multiple Intelligence | Developing | Text Book
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية الى الكشف عن أثر استخدام الذكاءات المتعددة في تدريس قطع الكتاب لمادة اللغة الإنكليزية لطالبات الصف الرابع الإعدادي. حيث تكونت عينة البحث من ثلاثة وستون طالبة من ثانوية كركوك للمتميزات/ العراق. وتم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة. ثم كوفئوا من حيث: درجاتهم في مادة اللغة الإنكليزية للعام الدراسي السابق (2018- 2019) واختبار رافن للذكاء. تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة ما يلي: 1- معرفة تأثير الذكاء المتعدد على تحصيل الطالبات في مادة اللغة الإنكليزية. 2- معرفة فيما إذا كان هناك فرق معنوي بين متوسط درجات المجموعة التجريبية في الاختبار القبلي والبعدي في مادة اللغة الإنكليزية. وقد تم تحقيق ذلك من خلال التحقق من الفرضيات التالية: 1- لا يوجد أي اختلاف كبير بين المجموعة التجريبية ومجموعة التحكم في الاختبار البعدي. 2- لا يوجد أي فرق معنوي في المجموعة التجريبية في الاختبارين القبلي والبعدي.

The current study aims to expose The Effect of Using Multiple Intelligences Strategy on Developing Fourth Grade’s Achievement on students’ text book passages. The research sample consisted of sixty-two female students from Kirkuk High school Iraq. They were divided into two groups: the experimental group and the control group. Then they were equalized in their grades in English for the previous academic year (2018- 2019) and Raven IQ test. The present study aims to know the following: 1 The impact of multiple intelligence (MI) on the achievement of the students in English. 2 Is there any significant difference between the mean scores of the experimental group in the pre and posttest in the English language subject. These aims have been achieved through verifying the following hypotheses: 1 There is no any significant difference between the experimental group and control group in the post test. 2 There is no any significant difference of the Experimental group in both test pre and post.

ISSN: 2708-4663