ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر أخلاقيات التسويق على الابتكار التسويقي وكيفية تحقيقها في المؤسسة

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Marketing Ethics on Marketing Innovation and how to Achieve it in the Corporation
المصدر: مجلة أبحاث ودراسات التنمية
الناشر: جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر الدراسات والبحوث في التنمية الريفية
المؤلف الرئيسي: محمودي، مليك (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الطاهر، بعلة (م. مشارك), عثمان، ليلى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: جوان
الصفحات: 74 - 89
ISSN: 2392-5469
رقم MD: 1099654
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأخلاق | أخلاقيات التسويق | الابتكار التسويقي | Ethics | Marketing Ethics | Marketing Innovation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: تعدى مفهوم التسويق المفهوم التقليدي المقتصر على تحقيق أهداف المؤسسة من نمو واستقرار إلى تحقيق الرضا والولاء، وقد اعتمد هذا بالأساس على ضرورة تطبيق مفهوم الابتكار عامة والابتكار التسويقي خاصة وهذا الأخير استوجب وضعه في إطار أخلاقي تسويقي لتوجيه سلوكه بما يحقق التوازن في تحقيق الأرباح وحماية رضا المستهلك. تهدف هذه الدراسة للتعرف على أخلاقيات التسويق من جهة وكيف يمكن أن تتحقق في كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي من جهة أخرى وأخيرا كيف يمكن أن تؤثر على الابتكار التسويقي في المؤسسة.

The concept of marketing has exceeded the traditional concept exclusive to achieve the organization's goals of growth and stability to achieve satisfaction and loyalty. This was adopted primarily on the requirement to apply innovation and Especially marketing innovation witch required put in marketing ethical framework to guide their behavior in order to achieve balance in profits and the protection and consumer satisfaction. This study aims to learn the marketing ethics on and how it can be realized in every element of the marketing mix elements and finally how it can effect on the marketing innovation in the organization.

ISSN: 2392-5469