ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







La Globalizzazione e Gli Influssi Angloamericani Sul Linguaggio Economico e Politico Italiano 2009-2019

العنوان بلغة أخرى: Globalization and the Anglo-American Influence on Italian Economic and Political Language
العولمة وتأثير الأنجلوامريكية على لغة السياسة والاقتصاد الإيطالية
المصدر: صحيفة الألسن: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: حسين، دينا محمد جميل (مؤلف)
المجلد/العدد: ع35
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يناير
الصفحات: 86 - 113
ISSN: 1687-3718
رقم MD: 1100731
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإيطالية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العولمة | تأثير الأنجلوامريكية | لغة السياسة | لغة الاقتصاد | الدخيل اللغوي | Globalization | Anglo-American Influence | Political Language | Economic Language | Foreignism | Loan Words | Suffix | Perfix
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: مع ظهور مصطلح "العولمة" وانطوائه على شكل جديد من أشكال الهيمنة والتي تتمثل في هيمنة الولايات المتحدة الأميركية، برزت أيضا وبوضوح شديد الهيمنة اللغوية المتمثلة في هيمنة اللغة الإنجليزية، أو بالأحرى الأنجلو أمريكية. البحث المقترح يعرض تأثير الأنجلو أمريكية على لغة السياسة والاقتصاد الإيطالية. مستخدما المنهج التحليلي، من خلال مناقشة عدة ظواهر، منها: استخدام المصطلحات الإنجليزية بشكل واسع، اتباع النمط الأنجلو أمريكي في استخدام تراكيب مكونة من اسمين متتابعين مع الاستغناء عن الرابط الذي يفترض أن يربط بينهما، استحداث كلمات جديدة تماشيا مع النمط الأنجلو أمريكي باستخدام سوابق ولواحق تنتمي إلى اللغة الإيطالية. يرجع اللجوء إلى هذه الاستراتيجيات بشكل أساسي إلى رغبة الكاتب أو المتحدث في توفير الوقت والجهد. ذلك بالإضافة إلى أن بعض هذه المصطلحات هي بالفعل مصطلحات مستحدثة تحتاج إلى طرق جديدة للتعبير عنها بشكل أكثر دقة. كما أن معظم النظريات الاقتصادية والسياسية الحديثة ولدت في الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك كان من الطبيعي بروز مثل هذه الظاهرة بالشكل الذي نراه اليوم سواء قوبلت بالقبول أو بالرفض من قبل اللغويين والمهتمين بالحفاظ على الهوية اللغوية.

With the rising of the term "globalization" and its implication of a certain domination of the United States, another kind of domination became obvious: the linguistic domination of English or Anglo-American language. This research paper discusses the anglo-american influence on Italian political and economic contemporary language, pointing out three linguistic phenomena: the foreignism, "binomi" and new formations using suffix and prefix, imitating anglo-american model. Besides, semantic modifications to these formations have been highlighted. The spread of these phenomena is strictly related to writer’s or speaker’s desire to optimize time and effort. In addition, a lot of these terms and expressions are neo-compositions and neoderivations related to modern concepts born in the USA, and to express them precisely, it is necessary to use original terms. Hence, the appearance of these phenomena is perfectly justifiable; regardless the fact that they might not be accepted by many purists and defenders of the linguistic identity.

ISSN: 1687-3718

عناصر مشابهة