ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المنهج الشرعي وتأثيره في مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: The Legal Approach and its Impact on Educational Institutions in the Kingdom of Saudi Arabia: An Analytical Study
المصدر: مجلة العلوم التربوية والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة تعز فرع التربة - دائرة الدراسات العليا والبحث العلمي
المؤلف الرئيسي: عطية، رضا عبدالبديع السيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: اليمن
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 160 - 185
DOI: 10.55074/2152-000-013-006
ISSN: 2617-5908
رقم MD: 1102768
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنهج الشرعي | مؤسسات التعليم | المملكة العربية السعودية | Legal Approach | Educational Institutions | Saudi Arabia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: The study tackles the impact of the legal approach on the educational institutions in Saudi Arabia by addressing the most important intellectual foundations on which it was based, the impact of the curriculum on educational institutions in Saudi Arabia, and reach the results through a study the impact of the legal approach in the educational institutions in Saudi Arabia. In order to preserve the role of the legal curriculum in the educational institutions in the Kingdom of Saudi Arabia in the light of international changes, the research aims to achieve the following aspects: To identify the impact of the legal approach in the educational institutions in the Kingdom of Saudi Arabia. Positive aspects associated with the legal approach in educational institutions in Saudi Arabia - Mechanisms to support the legal approach in educational institutions in the Kingdom of Saudi Arabia according to current circumstances. The research uses descriptive analytical methods.

المنهج الشرعي وتأثيره في مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية: يتناول البحث تأثير المنهج الشرعي على مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية من خلال تناول وابراز المرتكزات الفكرية التي قام عليها، وواقع تأثيره على مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية واستخلاص أهم النتائج من خلال دراسة تأثير المنهج الشرعي في مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية، ووضع تصور مقترح للمحافظة على دور المنهج الشرعي في مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية في ظل المتغيرات الدولية، ويهدف البحث إلى تحقيق الجوانب التالية: التعرف على تأثير المنهج الشرعي في مؤسسات التعليم بالمملكة العربية السعودية، الاستفادة من الجوانب الايجابية المرتبطة بالمنهج الشرعي في مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية - آليات دعم المنهج الشرعي في مؤسسات التعليم في المملكة العربية السعودية وفقا للظروف الراهنة. ويعد المنهج التحليلي هو الأكثر ملائمة لهذا البحث.

ISSN: 2617-5908