ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر التربية الأسرية على تسول الطفل في المجتمع الجزائري: دراسة حالة بحي بوعلي السعيد - عنابة - الجزائر

المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: المركز الجامعي علي كافي تندوف
المؤلف الرئيسي: زيتوني، عائشة بية (مؤلف)
المجلد/العدد: الإصدار4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: مارس
الصفحات: 134 - 154
ISSN: 2571-9807
رقم MD: 1104038
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنشئة الأسرية | ظاهرة تسول الأطفال | المجتمع الجزائري | Family Formation | Child Begging Phenomenon | Algerian Society
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: تعد ظاهرة تسول الأطفال في المجتمع الجزائري، كظاهرة استفحلت بقوة في مجتمعنا؛ من أبرز وأهم المشاكل التي تعاني منها الطفولة في الجزائر خاصة وفي مختلف الدول العربية عامة. كما تعددت العوامل التي زادت من تفاقم هذه الظاهرة؛ وتنوعت بين الاجتماعية والاقتصادية والسياسية...إلخ. غير أننا ومن خلال هذه الورقة سنعمد إلى تبيان مدى تأثير التربية الأسرية التي يتلقاها الطفل على ممارسته لهذا السلوك الذي يتنافى وقواعد التربية السليمة ويتعارض مع عاداتنا وقيمنا الدينية كذلك. فما هو إذن أثر التنشئة الأسرية في استفحال ظاهرة تسول الأطفال؟ محاولين الإجابة عن هذا السؤال من خلال تتبع 7 حالات متواجدين بإحدى أحياء مدينة عنابة.

The phenomenon of child begging in Algerian society has returned as a phenomenon that has grown strongly in our society. One of the most prominent and important problems facing childhood in Algeria especially and in the Arab countries in general. There are also many factors that aggravated this phenomenon; and varied between social, economic and political Etc. However, through this paper, we will determine the effect of the family formation that the child receives on the practice of this behavior, which is contrary to the rules of sound education and contrary to our customs and religious values as well. So what is the impact of family formation on the phenomenon of begging Children? try to answer this question By tracking 7 cases located in a neighborhood of Annaba .

ISSN: 2571-9807