ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهم خصائص الأطفال ذوي فرط النشاط وتشتت الانتباه في ضوء أراء المعلمين والأولياء: دراسة ميدانية ببعض مدارس مدينة باتنة

العنوان بلغة أخرى: The Most Important Characteristics of Children with Hyperactivity and Attention Deficit According to Teachers and Parents Opinion: A Field Study in Some Schools at Batna
المصدر: مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة باتنة
المؤلف الرئيسي: شعبان، هاجر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن فليس، خديجة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج21, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 87 - 108
ISSN: 1111-5149
رقم MD: 1107263
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خصائص الأطفال | فرط النشاط | تشتت الانتباه | Children’s Characteristics | Hyperactivity | Attention Deficit
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study aimed to identify the most important characteristics of children with hyperactivity and attention deficit in light of the views of teachers and parents. The sample of this field study consisted of 6 teachers and 12 parents, whose children suffer from this disorder, from Batna. The study tool is attention deficit hyperactivity disorder test with its school and house forms prepared by Muhammad Al nubi Muhammad Ali. The study result is: there was a difference between parents responses and teachers one about the characteristics of these children. Despite they are confirming that these children show most of the characteristics of the test.

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على "أهم خصائص الأطفال ذوي فرط النشاط وتشتت الانتباه في ضوء أراء المعلمين والأولياء" وذلك من خلال إجراء دراسة ميدانية على عينة من المعلمين والأولياء ممن يعاني أطفالهم من هذا الاضطراب، قدر عددها بـ "6 معلمات" و "12 ولي" من مدينة باتنة، وقد تم تطبيق اختبار "اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد "لمحمد النوبي محمد علي، في صورتيه المدرسية والمنزلية، وتوصلت الدراسة إلى أن هناك اختلاف في استجابات الأولياء والمعلمين حول خصائص هذه الفئة، رغم تأكيدهم على أن هؤلاء الأطفال يظهر عليهم أغلب الخصائص الموجودة في الاختبار.

ISSN: 1111-5149