ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر اللغات الفارسية على اللغة الهندية في معجم "بحر العجم"

العنوان بلغة أخرى: The Impact of the Persian Languages on the Indian Language in the "Bahr Al-Ajam" Dictionary
المصدر: مجلة الكلية الإسلامية الجامعة
الناشر: الجامعة الإسلامية
المؤلف الرئيسي: شفيعى، زاله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رادفر، أبو القاسم (مشرف) , طبسى، حميد (مشرف)
المجلد/العدد: ع58
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 727 - 739
DOI: 10.51837/0827-000-058-030
ISSN: 1997-6208
رقم MD: 1107997
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللغة الفارسية | اللغة الهندية | إيران | هند | بحر العجم | Persian Language | Hindi Language | Iran | India | Bahr Al-Ajam
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: It is the connections that have formed between different peoples in recent times that have led to cultural exchanges between them and others. These historical links between Iran and the Indian subcontinent caused the leakage of Persian words into the Hindi language, those words that are used in the present era as well. The infiltration of the Persian language and Iranian culture between the Arabs and the Indian subcontinent is a necessary fact. This similarity and union took place in historical times in various forms, including the authority of Muslim rulers, the journey of Iranian poets and writers, attacks and conquest, and... Add to this that between these two languages and cultures of kinship and nationalism are what led to some of these similarities.

إن الصلات التي قد تشكلت بين الشعوب المختلفة في العصور الأخيرة هي التي أدت إلى التبادلات الثقافية بينها وبين الآخرين. هذه الصلات التاريخية بين إيران وبين شبه قارة هند سببت إلى تسرب الألفاظ الفارسية إلى اللغة الهندية، تلك الألفاظ التي تستعمل في العصر الراهن أيضا. إن تسرب اللغة الفارسية والثقافية الإيرانية بين الأعراب وفي شبه قارة هند حقيقة لابد منها. تم هذا التشابه والاتحاد في العصور التاريخية بأشكال مختلفة منها سلطة الحكام المسلمين، رحلة الشعراء والأدباء الإيرانيين، الهجمات والفتوح و...، أضف على هذا أن ما بين هاتين اللغتين والثقافتين من القرابة والقومية هي التي أدت إلى بعض هذه المشابهات.

وصف العنصر: الجزء الأول. كانون الأول 2020
ISSN: 1997-6208

عناصر مشابهة