ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حوكمة المصارف من المنظور الإسلامي

العنوان المترجم: Banking Governance from An Islamic Perspective
المصدر: مجلة جامعة البحر المتوسط الدولية
الناشر: جامعة البحر المتوسط الدولية
المؤلف الرئيسي: بن سعود، رحاب محمد بوبكر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: يونيو
الصفحات: 38 - 62
DOI: 10.51994/2220-000-009-004
ISSN: 2519-6286
رقم MD: 1109408
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هــــدفت هـــذه الدراسة بصفة أساسيـــة إلى التعرف على الحوكمة في المصــارف الإسلامية، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخـــدام المنهج الوصفــي التحليلي فيما يخص نشأة وتطور المصارف، ونشأة وتطـــور مفهوم الحوكمة.
كما اعتمـــدت الدراسة على المنهـــج التحليلي المقـــارن فيما يخص المقارنـــات بين المصارف التقليدية والإسلاميـــة، وأيضا بين الحوكمة في المصارف التقليديـــة والحوكمة في المصارف الإسلاميـــة، وقـــد خلصت الدراسة إلى أنه بالرغم من وجود تشابه ما بين الحوكمة في المصارف التقليدية والحوكمة في المصارف الإسلامية إلى أن درجة الاختلاف أكبر فيما بينهما، ويعود الاختلاف إلى الاختلافات الفكرية التي انطلقت منها كل من المصارف التقليدية والمصارف الإسلامية.


The main purpose of this study is to identify governance in Islamic banks. The descriptive-analytical approach was used in relation to the emergence and development of banks and the emergence and development of the concept of governance.
The study also relied on a comparative analytical approach in relation to comparisons between traditional and Islamic banks and between governance in traditional banks and governance in Islamic banks. The study concluded that although there is a similarity between governance in traditional banks and that of Islamic banks, the degree of difference is greater, and the difference is due to the intellectual differences from which both traditional and Islamic banks originated.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 2519-6286

عناصر مشابهة