ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع غسيل الأموال في الجزائر وسبل مكافحته

العنوان بلغة أخرى: The Reality of Money Laundering in Algeria and the Ways of Combating it
المصدر: مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة علي لونيسي البليدة 2 - مخبر تسيير الجماعات المحلية ودورها في تحقيق التنمية
المؤلف الرئيسي: حميدى، عبدالرزاق (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Hamidi, Abderrezak
المجلد/العدد: ع13
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 325 - 332
DOI: 10.51991/2230-000-013-027
ISSN: 2335-1373
رقم MD: 1111593
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
غسيل الأموال | الفساد المالي | السرية المصرفية | الرقابة المصرفية | Money Laundering | Financial Corruption | Banking Secrecy | Banking Supervision
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يعتبر غسيل الأموال مصطلحا حديثا ظهر لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية ليدل على العمليات التي تقوم بها عصابات المافيا من أجل إضفاء الشرعية على الأعمال غير المشروعة التي تقوم بها، أما الآن فقد أصبح غسيل الأموال ظاهرة تحظي باهتمام دول العالم قاطبة، متقدمة كانت أم متخلفة، وهذا لما لهذه الظاهرة من آثار اقتصادية واجتماعية وثقافية. ولذلك نسعى من خلال هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على المخاطر التي تنطوي عليها جريمة غسيل الأموال وما لها من آثار سلبية، بالإضافة لأهم العقبات التي تواجه مكافحة هذه الظاهرة في الجزائر وسبل الحد منها.

Money laundering is a recent term that was first introduced in the United States to demonstrate the operations of the mafia in order to legitimize their illegal acts. Money laundering has become a phenomenon of a great interest to all the countries of the world, whether developed or underdeveloped, because of its economic, social and cultural effects. Therefore, we are seeking through this paper to highlight the risks that are associated with the money laundering crime and its negative effects, as well as the most important obstacles to combating this phenomenon in Algeria and ways of reducing it.

ISSN: 2335-1373