ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







محددات ثقة العاملين بالإدارة العليا و تأثيرها على الفعالية التنظيمية المدركة : دراسة تطبيقية على قطاع البنوك بدولة الامارات العربية المتحدة

المصدر: المجلة العلمية للاقتصاد والتجارة
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: الصباغ، شوقي محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2005
الشهر: يوليو
الصفحات: 59 - 103
ISSN: 2636-2562
رقم MD: 111182
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

112

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على محددات ثقة العاملين في الإدارة العليا بالبنوك بدولة الإمارات العربية المتحدة وتأثيرها على الفعالية التنظيمية المدركة. وتم اختيار عينة عشوائية من العاملين في بالبنوك العاملة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة معنوية بين كل من تمكين العاملين وعدالة التعاملات وكفاية تدفق المعلومات من الرئيس إلي المرؤوس والاهتمام بتطوير وتنمية العاملين من ناحية وثقة العاملين بالإدارة العليا من ناحية أخرى. أما النوع ومستوى التعليم فلا يوجد علاقة معنوية بينهما وبين ثقة العاملين بالإدارة العليا. وقد توصلت الدراسة أيضا إلى أن تمكين العاملين وعدالة التعاملات هي من أهم العوامل المؤثرة على ثقة العاملين بالإدارة العليا يلي ذلك كفاية تدفق المعلومات من الرئيس إلي المرؤس وتطوير وتنمية العاملين. وتوصلت الدراسة أيضا إلى أن ثقة العاملين في الإدارة العليا لها تأثير معنوي على الفعالية التنظيمية المدركة للعاملين في البنوك محل الدراسة.

This study aims to examine the determinants of employees' trust in their top management, using a sample of 224 respondents. The results indicate a significant and positive influence of empowerment, interactional justice, efficiently of information receiving and employee development as determinants of employees' trust in their top management. Findings also indicate that trust in top management has a significant influence on perceived organizational effectiveness. While type and educational level were not significant.

ISSN: 2636-2562
البحث عن مساعدة: 793198 777522 676387