ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قيم العمل السائدة لدى الطلبة الجامعيين المقبلين على التخرج: دراسة ميدانية بجامعة خميس مليانة

العنوان المترجم: Work Values Prevailing Among Undergraduate Students Who Are Going to Graduate, Field Study at The University of Khemis Miliana\n
المصدر: مجلة سوسيولوجيا للدراسات والبحوث الإجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - قسم علم الإجتماع والديمغرافيا
المؤلف الرئيسي: العزيز، وردة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمزة، فاطمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 39 - 57
DOI: 10.52124/2234-000-002-002
ISSN: 2602-5647
رقم MD: 1112207
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Psychologists and sociologists agree that work is of important value. Still, they may differ in the number of different work characteristics, each of which gains value from its association with the satisfaction of the individual's needs and inclinations.
This study revealed a set of preferences related to the respondents' social values of work and emphasized their importance in relation to their preferred type of work. "The ability of the respondent through work to improve and develop society" and his ability to help people "and finally, the ability to work to achieve a social standard, status, influence, and aspirations.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

يتفق علماء النفس والاجتماع على أن العمل ذو قيمة هامة ولكنهم قد يختلفون في عدد خواص العمل المختلفة التي يكسب كل منها قيمة من ارتباطه بإشباع حاجات الفرد وميوله.
كشفت هذه الدراسة عن مجموعة من التفضيلات مرتبطة بالقيم الاجتماعية للعمل حددها المبحوثين وأكدوا على أهميتها بالنسبة لنوع العمل المفضل منها؛ "قدرة المبحوث من خلال العمل على تحسين وتطوير المجتمع" وقدرته على مساعدة الناس" وأخيرا، قدرة العمل على تحقيق مستوى اجتماعي ومكانة ونفوذ وتطلعاته.


ISSN: 2602-5647