ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطبيق الاتجاهات التدريبية من خلال الأداءات المهارية الهجومية المركبة داخل الوسط المائي لإعداد ووقاية ناشئ الفرق القومية لكرة اليد من إصابات الطرف السفلي "الحوض - الركبة - الكاحل"

العنوان المترجم: The Application of Training Trends Through the Complex Offensive Skill Performances Within the Water Environment to Prepare and Protect the National Handball Teams Juniors from Leg Injuries (Pelvis-Knee-Ankle)
المصدر: المجلة العلمیة للتربیة البدنیة والریاضة
الناشر: جامعة الأسكندرية - كلية التربية الرياضية للبنات
المؤلف الرئيسي: النواصرة، حسن محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كامل، محمد أشرف محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 1 - 39
DOI: 10.21608/JPHALEX.2017.82868
ISSN: 1687-2517
رقم MD: 1113997
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى إعداد ووقاية ناشئ الفرق القومية لكرة اليد من إصابات الطرف السفلي (الحوض، الركبة، الكاحل) من خلال تطبيق الاتجاهات التدريبية من خلال الأداءات المهارية الهجومية المركبة داخل الوسط المائي. عرض الإطار المنهجي متضمن على مصطلحات (الأداءات المهارية المركبة، الاتجاهات التدريبية). اعتمد على المنهج الوصفي والتجريبي. بلغ حجم العينة (20) ناشئ من ناشئ الفرق القومية مواليد (2000-2001) لكرة اليد، كما تم تحليل (7) مباريات في بطولة العالم قطر (2015) ابتداء من دور الثمانية. واشتملت الأدوات على استمارة ملاحظة، الاستبيان وتضمن استمارة (استطلاع رأى الخبراء، تسجيل البيانات، تسجيل الإصابات الشائعة للطرف السفلي)، اختبارات موقفيه مركبة لقياس قدرة الطرف السفلي (فخذ، ركبة، كاحل) لمركز (صانع الألعاب، الجناح والظهير الأيمن والأيسر والدائرة) في تنفيذ سرعة المهارات الهجومية المركبة بعد برنامج الوسط المائي، واختبارات بدنية لقياس مدى فاعلية القدرات البدنية للطرف السفلي في تنفيذ سرعة المهارات الهجومية بعد برنامج الوسط المائي. أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبارات المركبة ومكوناتها لصالح القياس البعدي. مختتمًا بتقديم مجموعة من التوصيات أهمها، ضرورة تطبيق برامج تدريب مشابهة داخل الوسط المائي للإعداد والوقاية من الإصابة والتأهيل بعد الإصابات. كُتب هذا المستخلص من قِبل المنظومة 2023

ISSN: 1687-2517