ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







صوتيات التصريف وأثرها في ائتلاف المباني واختلاف المعاني

العنوان بلغة أخرى: The Acoustics of Conjugation and its Impact on the Grammar Coalition and the Different Meanings
المصدر: التعليمية
الناشر: جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس - كلية الآداب واللغات والفنون - مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية
المؤلف الرئيسي: رفاس، سميرة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ماى
الصفحات: 112 - 119
DOI: 10.52127/2240-007-001-009
ISSN: 2170-1717
رقم MD: 1114886
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصوت | صوتيات | التصريف | المبانى | المعانى | Sound | Audios | Grammar | Conjugation | Meanings
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: تقوم اللغة على مجموعة من الأنظمة الصوتية والصرفية والتركيبية، وهي في تضامها وتآلفها مع بعضها، تعمل على تحقيق الائتلاف والانسجام بين العناصر اللغوية المكونة للمباني اللغوية. فكل عنصر لغوي يؤثر في غيره، ويتأثر به، ويحتاج إليه حتى تكتمل وظيفته، وتتحقق غايته، انطلاقا من أصغر وحدة لغوية متمثلة في الصوت، وانتهاء إلى الجملة. وبقليل من التركيز في مجمل الظواهر اللغوية صرفية كانت أم تركيبية، ندرك أن الصوت هو المتحكم في دورانها وتحولها وتلونها، بوصفه المستوى الأول من مستويات الدراسة اللغوية، فمنه تنطلق وإليه تنتهي. ونحن ومن خلال هذا المقال نسعى إلى طرح بعض القضايا المورفونولوجية، موضحين من خلالها مدى تأثير الصوت في تعيين المباني وتنويع المعاني.

The language is based on a set of sound, grammatical, and morphological systems. Referring to their cohesion and harmony with each other, they work to achieve a coexistence and harmony between the linguistic elements that build up the linguistic constructions. Every linguistic element affects the others and is duly affected by them, and needs them to complete its function and achieve its goal, starting from the smallest linguistic unit residing in the sound and ending with the sentence. With little focus in the whole linguistic phenomena whether grammatical or morphological, we realise that the sound is the one that controls its rotation, transformation and coloring, since it is considered as being the first level of any linguistic study, though, there it starts and ends. Through this article we seek to raise some morphophonological issues, through which ,we clarify the extent of the effect of sound on fixing constructions and diversifying meanings.

ISSN: 2170-1717