ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير منهج تدريبي مقترح لتطوير سرعة الاستجابة ودقة الرمي لدى حماية الشخصيات المهمة

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Proposed Training Program for Developing Response Speed and Shooting Accuracy in VIP's Bodyguards
المصدر: مجلة التربية الرياضية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
المؤلف الرئيسي: رشيد، عماد عبدالكريم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صالح، خالد مهدي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج28, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 347 - 363
DOI: 10.37359/JOPE.V28(2)2016.288
ISSN: 2073-6452
رقم MD: 1116407
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: نظرا لتزايد عمليات ومحاولات الاغتيالات والاعتداءات على الشخصيات المهمة والتطور الكبير الحاصل في الجريمة بشكل عام والجريمة المنظمة بشكل خاص، أصبح من الضروري أن يصاحب ذلك التطور، تطور في المنظومة الأمنية التي تعني بكشف الجريمة ودرء المخاطر، وتعد حماية الشخصيات المهمة من المنظومات الأكثر أهمية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة إذ يقع على عاتقها مسؤولية حماية الشخصيات المهمة المحليون والأجانب المتواجدون داخل البلد، والذين يمثلون صفوة المجتمع من قادة وعلماء ومفكرين وسياسيين ورجال دين فضلا عن شخصيات أخرى اكتسبه أهميتها من خلال طبيعة عملها أو مواقفها الوطنية والفكرية، ومن أهم الركائز التي ترتكز عليها منظومة عمل حماية الشخصيات المهمة هو القوة البشرية التي لا يمكن إكمال أي عمل رغم التطور الهائل في الأجهزة المستخدمة في هذا المجال إلا بوجود القوة البشرية، وعليه كان لابد من إعدادهم إعدادا جيدا وتدريبهم بما يتناسب مع حجم المهام والتهديدات، وبسبب عدم وجود مناهج تدريبية.

Due to the increase in assassinations and assaults on very important persons VIPs and the great increase in crime and organized crime, it became necessary to develop security systems. VIPs protection is one of the most important systems in the field of fighting organized crime. VIP protection is responsible for guarding important local and foreign persons inside the country. The aim of the research is to identify the speed of response in shooting accuracy of VIP bodyguards. The researchers hypothesized statistical differences between pre and posttests on shooting accuracy in favor of the experimental group. They used the experimental method with two groups; experimental and controlling groups. The researchers concluded that bodyguards needed three hours of training per day; the first for improving fitness, the second for mortal combat, and the third bodyguard duties as well as developing other traits. Finally, the researchers concluded a strong relationship between speed and strength.

ISSN: 2073-6452