ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المسؤولية الثقافية واستخدام التكنولوجيا في الحملات الإعلانية المصورة

العنوان بلغة أخرى: Cultural Responsibility and the use of Technology in Advertising Campaigns
المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: أحمد، حنان سمير عبدالعظيم (مؤلف)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 385 - 401
DOI: 10.21608/MJAF.2020.35224.1713
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 1117633
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المسؤولية الثقافية | الحملات الإعلانية المصورة | الميزة التنافسية | Cultural Responsibility | Advantage Advertising Campaigns | Competitive Advantage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: الثقافة تعتمد في العصر الحديث على وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة واستخدام التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعية لنشر ثقافة أمة ما؛ فثقافة بمفهومها العام هي ذلك النسيج الكلى المعقد من المعتقدات والعادات والاتجاهات والقيم وأساليب التفكير والعمل، وأنماط السلوك وكل ما يبقى عليه من تجديدات أو ابتكارات أو وسائل في حياة الناس، ومما يرد إلينا من الماضي نتفاعل معها أو نطوره في ضوء ظروف حياتنا وخبراتنا، فالثقافة بهذا المفهوم مادية، فردية، اجتماعية، محلية، عالمية أو حياة الفرد والمجتمع، فالثقافة عبارة عن مجموعة الأنماط السلوكية من الناس تؤثر في سلوك الفرد الموجودة في تلك المجموعة وتشكل شخصيته وتتحكم في خبراته وقراراته التي يعيش بينها، إن مفهوم المسؤولية مفهوم عام في الحياة، فلكل مرحلة مسؤولية مرتبطة بها، وربما كان لهذا المصطلح ما يسوغه في فترة من الفترات، وواقع الحال يصدقه ويصادق عليه، وقبل أكثر من عقدين وربما ثلاثة، أخذ هذا المصطلح يتراجع في الحركة الثقافية المختلفة. وأن الابتكار الفكري والإبداعي للحملات الإعلانية المصورة تقع على مسؤولية المصمم من خلال الميزة التنافسية، أو تحويل الفكرة لشكل إعلاني، ومما سبق تتحدد مشكلة البحث في مدى ألتزم مصممي الحملات الإعلانية بالمسئولية الثقافية في استخدام التكنولوجيا الحديثة لدعاية للأفلام السينمائية؛ وحيث يهدف البحث إلى فاعلية الوسائل التكنولوجيا الحديثة في الإعلانات المصورة وحداثة الأفكار وطرق تقديمها، وتكمن أهمية البحث في مدي مصداقية مصمم ومبتكر الإعلانات المصورة في تقديم الأفكار المبتكرة من خلال استخدام الوسائل الحديثة، ونستعرض بعض من النتائج: التأكيد على مسئولية المصمم في إبداع أفكار مميزة للحملات الإعلانية المصورة، وفاعلية استخدام التكنولوجية في الحملات الإعلانية الحديثة القومية، أو الخاصة، وتأكيد على مصداقية مسئولي الحملات الإعلانية للطرق الإبداعية.

Culture in the modern era relies on audiovisual and written media, and the use of technology and social media sites to spread the culture of a nation; A culture in its general sense is that complex macro fabric of beliefs, habits, trends, values, ways of thinking and action, patterns of behavior and all that remains of innovations, innovations, or means in people's lives, and what comes to us from the past we interact with it or develop it in light of our life circumstances and experiences. The concept is material, individual, social, local, global, or the life of the individual and society. Culture is a group of behavioral patterns of people that influence the behavior of the individual present in that group and shape his personality and control his experiences and decisions that he lives among, the concept of responsibility is a general concept in life. Each stage has a responsibility linked to it. This term may have justified in a period of time, and the reality of it is validated and ratified. More than two or three decades ago, this term has taken backward in a different cultural movement. The creativity of advertising campaigns is the responsibility of the designer through competitive advantage, or the transformation of the idea into an advertising format. The research's problem is the extent to which advertising campaign designers are committed to cultural responsibility in the use of modern technology for film advertising. The importance of the research is the credibility of the designer in presenting innovative ideas through the use of modern means, and the presentation of some results: emphasize on the responsibility of the designer to create innovative ideas and the effective use of technology in advertising modern, national, or private campaigns and to emphasize on the credibility of the advertising campaigns officials for creative ways.

ISSN: 2356-9654