ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المسئولية المجتمعية: مفهومها وأبعادها: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: Societal Responsibility: Its Concept and Dimensions: An Analytical Study
المصدر: مجلة كلية التربية
الناشر: جامعة كفر الشيخ - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: المنوفي، محمد إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شاهين، محمود قطب التبع سيد أحمد (م. مشارك), غازي، رجاء فؤاد (م. مشارك), النجار، فاطمة رمضان عوض (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج20, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 267 290
ISSN: 2535-2180
رقم MD: 1129844
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

298

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى تعرف مفهوم المسئولية المجتمعية، والوقوف على أبعادها، ودور المعلم في تنمية تلك الأبعاد، وتعرف كيف يمكن تنمية المسئولية المجتمعية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وقد استخدم البحث المنهج الوصفي القائم على التحليل، وذلك لوصف العلاقة بين متغيرات الدراسة وصفاً دقيقاً، وتحليل ما تم التوصل إليه من معلومات وبيانات. وتوصل البحث إلى أن بلدنا يسعى إلى تحقيق خطوات واسعة في البناء والتطور مثله مثل بقية البلدان على الرغم من المعوقات التي فرضتها الحروب عليه، من عناصر هذا البناء المسئولية المجتمعية التي تعد الركيزة الأساسية في بناء المجتمع، وتظهر أهمية المسئولية المجتمعية أكثر إذا ما قام المجتمع بتدريب أبناءه عليها لكي يقوموا بأدوارهم كما ينبغي في المجتمع ابتداء من الأسرة، فالمجتمع المحلي، فالأمة وحتى المجتمع الإنساني الكبير بوسائل متعددة ومنها البرامج التربوية التي تتعلق بالعلاقات المجتمعية بين الفرد والمجتمع التي تنمي المسئولية عندهم.

Search goal to learn about the concept of social responsibility, to know its dimensions, and the teacher's role in developing those dimensions, and to know how to develop social responsibility among secondary school students. The research used the descriptive approach based on analysis, in order to accurately describe the relationship between the variables of the study, and analyze the information and data that have been reached. The research concluded that our country is seeking to achieve wide steps in construction and development, like other countries, despite the obstacles imposed by wars on it. One of the elements of this construction is societal responsibility, which is the main pillar in building society, and the importance of social responsibility appears more if the community trains His children are required to play their roles properly in society, starting with the family, the local community, the nation, and even the large human community through various means, including educational programs that relate to community relations between the individual and society that develop responsibility for them.

وصف العنصر: العدد الرابع. المجلد الرابع. 2020
ISSN: 2535-2180