ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







برنامج تدريبي لتنمية قدرة الأداء على آلة البيانو من خلال الحاسب الآلي

العنوان بلغة أخرى: A Training Program for the Development of the Performance Ability of the Machine Piano through the Computer
المصدر: المجلة العلمية لجمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
الناشر: جمعية إمسيا التربية عن طريق الفن
المؤلف الرئيسي: حلمي، سونيا إميل (مؤلف)
المجلد/العدد: ع5,6
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: أبريل
الصفحات: 213 - 229
DOI: 10.21608/amesea.2016.72648
ISSN: 2356-9921
رقم MD: 1131888
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دور الحاسب الآلي في إفادة طالب التربية الموسيقية، كما يهدف إلى إعداد برنامج تدريبي مقترح يهتم بتطوير قدرة أداء على آلة البيانو من خلال استخدام الحاسب الآلي، مما يؤدى إلي زيادة فاعلية وكفاءة الأداء على آلة البيانو، وتتطلب الموسيقى قدرات ومهارات مختلفة عن تلك التي توجد في المواد الأخرى أما إذا تم إضافة تقنيات حديثة نجد إن هناك متطلبات لتطبيق التكنولوجيا من خلال الحاسب الآلي وانطلاقاً من الحاجة إلى التطوير المستمر في مختلف المجالات وخصوصاً للتعامل بين الكمبيوتر والموسيقى هذه تشكل ثروة هائلة في الثقافة وقدرة الأداء على آلة البيانوبوجة خاص. تم التعرف من خلال البحث على البرنامج الموسيقى وكذلك برامج الكمبيوتر المستخدمة وأيضاً الاستراتيجيات المستخدمة في البرنامج التدريبي والمعتمدة على التعلم الذاتي والتعلم الفردي كذلك تم دراسة إعداد مهارات الأداء على آلة البيانو من خلال استخدام الحاسب الآلي. فإذا كانت هذه النظرة تعتمد على البحث والتفكير المنطقي فإن قدرة الأداء تحتاج إلى إضافة مهارات وقدرات أخرى تفوق مهارات الأداء الموسيقى المتعارف عليها. تم استخدام المنهج التحليلي لما لهذه الدراسة خاصية تحليل المقطوعات الموسيقية، وتعد الدراسة الحالية تصوراً لما ينبغي أن يكون علية لقدرة أداء على آلة البيانو من خلال استخدام الكمبيوتر ولمواجهة التطورات المختلفة بفكر ناقد ومبدع. واختتم البحث ببعض النتائج والتوصيات التي تراها الباحثة ثم كتابة قائمة بالمراجع العربية والأجنبية.

This research is aimed at the computer’s role in the student benefit music education also aims to prepare the proposed training program is keen to develop the capacity of the performance of piano music capabilities and require different skills from those that exist in other articles to modern techniques, we find that there are requirements for the application of technology through the computer and out of the need for continuous development in various fields, especially for dealing with the computer and music and this constitutes an enormous wealth of culture and the ability of performance on the piano in particular have been identified through research on the music program and also used computer program and also the strategies used in the program. The teacher needs to add other skills and abilities outweigh performance recognized music skills and through social destination to study music education. Was used analytical approach to the study of information and analysis of the property is the current study, a vision of what should be garret music education teacher in the method of use of the computer to face the various developments ideology critic, creative and concluded with some search results and recommendations as it deems researcher and then write a list of Arab and foreign references.

ISSN: 2356-9921