ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







كورونا فيروس والحاجة الى ضرورة إدماج العمل عن بعد في مدونة الشغل

العنوان بلغة أخرى: Corona Virus and the Need to Integrate Teleworking into Labor Code
المصدر: مجلة المنارة للدراسات القانونية والإدارية
الناشر: رضوان العنبي
المؤلف الرئيسي: بومديان، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: المغرب
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يوليوز
الصفحات: 11 - 28
ISSN: 2028–876X
رقم MD: 1139810
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا الإعلام | الاتصال | العمل عن بعد | عقد الشغل الإلكتروني | Technology | The Media | Communication | Telework | Electronic Employment Contract
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

82

حفظ في:
المستخلص: لقد أحدثت تكنولوجيا الإعلام والاتصال تحولا عميقا في المجتمع شمل مختلف الميادين ومن بينها ميدان العمل، فهذا الأخير شهد تغييرات مهمة نتيجة اعتماد التكنولوجيا الحديثة. وعليه فلا أحد يستطيع أن يشكك في تأثيرها على قانون الشغل بصفة عامة وعلاقات الشغل الفردية بصفة خاصة. فبفضل استخدام هذه التكنولوجيا ظهر ما يعرف بالعمل عن بعد كشكل من أشكال تنظيم وتنفيذ العمل عن بعد، أي خارج مقر المقاولة. الأمر الذي يفرض على المشرع المغربي على مواكبة كافة التحولات التي أحدثتها تكنولوجيا الإعلام والاتصال وليس بعضها فقط، خاصة وان عولمة قانون الشغل تظل أمرا ضروريا. فباستخدام تكنولوجيا حديثة تنشأ مشاكل جديدة يتعين على القانون أن يأخذها بعين الاعتبار لمواكبة التشريع التطور الذي يعرفه المجتمع.

Indeed the media and communication technology has made deep transformation in the society, in different demains. A mong these domains, is work. This has been noticeably changed as a result of modern technology. Thus no doubt about its influence on the work law in general. And on the dividual’s relation work in particular. These lawful challenges call for new legislation to update on all transformation made by the media technology. The work law globalized. So the use of modern Technology has created new problems, that law legislator should consider to update on the social improvement.

ISSN: 2028–876X