ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Multimodal Analysis of Attitudinal Resources in UK News about Raheem Sterling

العنوان بلغة أخرى: تحليل متعدد المستويات للموقف الذي تتخذه الأخبار بالمملكة المتحدة بخصوص رحيم ستيرلنج
المصدر: صحيفة الألسن: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: حامد، داليا محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع36
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يناير
الصفحات: 8 - 35
DOI: 10.21608/salsu.2020.154871
ISSN: 1687-3718
رقم MD: 1142166
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التقييم | وسائل الاعلام | العنصرية | رحيم ستيرلنج | المجاز المصور | Appraisal | Media | Racism | Raheem Sterling | Visual Metonymy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: نظرية التقييم توفر وصفًا لكيفية قيام المتحدثين أو الكتاب بوضع أنفسهم في موقف مع أو ضد بعض القضايا أو الشخصيات والكيفية التي يظهر بها هذا الموقف في اللغة وعلى سبيل المثال بعد تعرض رحيم ستيرلنج لاعتداءات عنصرية مزعومة من قبل مؤيدي الدوري الإنجليزي الممتاز، قام جناح مانشستر سيتي ستيرلنغ باتهام وسائل الإعلام البريطانية بالمساعدة في تأجيج العنصرية في كرة القدم من خلال تصويرهم للاعبين السود. وقد أدى هذا الاتهام إلى هذه الدراسة في تغطية وسائل الإعلام البريطانية لستيرلنج من أجل النظر في كيفية قيام المقالات عن هذا اللاعب الأسود الشاب بالتسبب في سلوكيات عنصرية في كرة القدم. هذا البحث هو تطبيق لنظرية التقييم (الموارد السلوكية) كما اقترحها مارتن عام 2000 ومارتن ووايت عام 2005 وأيضا تطبيق المجاز المرسل المصور كما قدمه فنج عام 2016 وذلك لتحليل سلسلة من عناوين الصحف البريطانية حول ستيرلنج في محاولة للتحقق من اتهام ستيرلنج للتغطية الصحفية.

Appraisal theory provides an account of how speakers/writers position themselves as standing with or against certain issues or figures and the way, this position is manifest in language. After being subjected to alleged racist abuse by supporters in the Premier League, Manchester City winger Raheem Sterling has accused British media of helping to fuel racism in football by their portrayal of black players. This accusation has led to this investigation of British media coverage of Sterling in order to consider how articles on this young black player may result in racial behaviors in football. This research is an application of the theory of Appraisal (attitudinal resources) as proposed by Martin (2000) and Martin and White (2005) and visual metonymy as presented by Feng (2016) to analyze a thread of UK newspaper headlines about Sterling, in an attempt to question Sterling’s accusation against press coverage.

ISSN: 1687-3718