ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطبيق المسؤولية الاجتماعية إتجاه الموارد البشرية في المؤسسة الاقتصادية: دراسة حالة شر "Condor" ألكترونيكس ببرج بوعريريج

المصدر: مجلة الدراسات الاقتصادية المعمقة
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بن علي، آمال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زرواط، فاطيمة الزهراء (م. مشارك), مسعودي، زكرياء (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ماي
الصفحات: 210 - 224
ISSN: 2507-7597
رقم MD: 1142544
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المسؤولية الاجتماعية | الموارد البشرية | المؤسسة الاقتصادية | شركة "Condor" | Social Responsibility | Human Resources | Economic Enterprise | Condor
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على المسؤولية الاجتماعية وأهمية التزام المؤسسات الاقتصادية بها اتجاه أصحاب المصالح وبالخصوص اتجاه مواردها البشرية، كما أنها تطرقت إلى أهم البرامج الاجتماعية التي ممكن أن تقدمها المؤسسات اتجاه مواردها البشرية كمسؤولية اجتماعية في سبيل المحافظة عليها وتطويرها وتحقيق ولائهم لها والتي تعتبر الحجر الأساس الذي تبنى عليه المؤسسة. حيث توصلت نتائج الدراسة إلى أن اهتمام المؤسسات وتكثيف برامج المسؤولية الاجتماعية اتجاه الموارد البشرية هو مفتاح نجاحها وهذا ما أكدته الدراسة الميدانية لشركة Condor والتي تعتبر أن المورد البشري هو الأساس الذي من خلاله تحقق أهدافها المسطرة، وهو السبب الرئيسي لوصول الشركة إلى ما هي عليه حاليا وبالتالي لابد من تكثيف برامج المسؤولية الاجتماعية اتجاهها في سبيل بلوغ الأهداف.

This study aims to identify the social responsibility and the importance of the engagement of economic enterprises towards the parties, in particular towards its human resources. She also discussed the most important social programs that companies can provide to their human resources as a social responsibility to preserve, develop and retain them. Which is considered the cornerstone on which the business was built. The results of the study showed that the interest of companies and the intensification of social responsibility programs towards human resources are the key to their success. This is confirmed by Condor's field study, where the human resource is the basis for achieving its goals, the main reason why the company reaches what it is currently, and so social responsibility programs need to be intensified in order to achieve goals.

ISSN: 2507-7597