ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







خصوصية عقد العمل تحت التجربة في التشريع الجزائري والمقارن

المصدر: مجلة قانون العمل والتشغيل
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر قانون العمل والتشغيل
المؤلف الرئيسي: بنور، سعاد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جانفي
الصفحات: 258 - 272
ISSN: 2437-1157
رقم MD: 1142843
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عقد العمل | فترة التجربة | العامل | الحماية | الحقوق | Labor Contract | Probationary Period | Worker | Protection | Rights
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: بحثنا هو حول نوع خاص جدا من عقد العمل جاء تحت عنوان "عقد العمل تحت التجربة"، يقصد به أن يقوم العامل بإنجاز عمل معين لحساب صاحب العمل وتحت إشرافه ورقابته وهو لا يختلف عن عقد العمل العادي إلا في كونه موصوفا بوصف التجربة، واعتباره عقد صحيح لكن غير نهائي. حاولنا من خلال هذا البحث شرح جميع الجوانب القانونية المتعلقة بهذا الموضوع، تعرضنا في الجزء الأول إلى إعطاء تعريف للعقد من خلال تحليل ما يتضمنه والتركيز على أهم العناصر الأساسية له، كما أعطينا تكيفا قانونيا للعقد من خلال التطرق لجميع نظريات الفقهية التي تناولت الطبيعة القانونية لهذا العقد بغية التمييز بينه وبين ما يشابهه من عقود، في حين أننا حاولنا في الجزء ا لثاني من بحثنا إلى التركيز على الأحكام القانونية المتعلقة بهذا النوع من عقود العمل وهي موضوع إنهاء العقد ومدته.

Our Research is about a very special kind of labor contract, which has a good implementation in real under the title a "labor contract under test", this means that a worker must do a particular work for the benefit of the employee and under his supervision. This kind of work contracts doesn't differ from normal work contract only of being described as under trial, is true contract but not definitive. In which we tried to explain all the legal aspects related to the subject. In the first part, we tried to give a definition to the contract, by analyzing the contain of it and focusing on its essential elements. also we gave a legal adaptation to the contract through putting down all the Jurisprudence theories which exist on the contract, While in the second part of our research, we focused on all the legal provisions which are specialized to this type of labor contract only, namely the subject of finishing the contract and the duration of it.

ISSN: 2437-1157

عناصر مشابهة