ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







An Error Analysis: Iraqi EFL College Learners Problems in British Diphthongs and Triphthongs Pronunciation

العنوان بلغة أخرى: تحليل الخطأ: مشكلات طلبة الكلية العراقيين من متعلمي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية في لفظ أصوات اللين البريطانية الثنائية والثلاثية المعقدة
المصدر: مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: صادق، شيماء محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رزق الله، مي اسطفيان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج60, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: آذار
الصفحات: 93 - 114
DOI: 10.36473/ujhss.v60i1.1295
ISSN: 0552-265X
رقم MD: 1142854
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Phonology | Connected Speech | Weak Forms | English Diphthongs and Triphthongs in a Phonological Aspect
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تستقصي هذه الدراسة الصعوبات التي يواجهها طلاب الكليات العراقيون من متعلمي اللغة الإنجليزية لغة أجنبية في نطق أصوات اللين الإنجليزية البريطانية الثنائية والثلاثية المعقدة في الكلام المتصل. تستمد هذه الدراسة أهميتها من اختبار النطق لدى الطلبة، وهو الاختبار الذي أجراه المتعلمون من المرحلة الأكاديمية الرابعة في كلية اللغات/ جامعة بغداد، ممن لغتهم الأم هي العربية. إن اختلاف الجنس هو موضع اهتمام هذه الدراسة لمعرفة ما إذا كانت الإناث يعانين من صعوبات النطق، أو أنهن يقعن في الخطأ أكثر من الذكور، أو العكس. إن سوء النطق يؤدي إلى سوء الفهم، لهذا السبب تهتم هذه الدراسة بعلم الأصوات، وكيف يجري نطق الكلمات في الجمل، إذ إن القناة الرئيسية للتواصل هي الكلام، ولاسيما مع النطق الصحيح، وأن أخطاء نطق المتعلمين الجامعيين العراقيين الأكثر شيوعا إنما هي أخطاء النطق بحروف العلة الإنجليزية.

This study investigates the difficulties that Iraqi EFL learners face in uttering English British complex vowels; diphthongs and triphthongs in connected speech. It reports on the pronunciation test performed by the fourth level college learners whose Baghdadi Arabic is their mother tongue. Gender is of interest to this study to find out if females experience more hardship and perpetrate more mistakes than females or vice versa. Poor pronunciation leads to miscommunication, that is why this study is concerned with the phonology, and how words are pronounced within sentences, as being the main channel of communication is speech, especially with correct pronunciation and as that the Iraqi college learners’ most noticeable pronunciation mistakes are with English vowels chiefly diphthongs and triphthongs.

ISSN: 0552-265X

عناصر مشابهة