ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية التفكير الناقد في سيرورة بناء المشروع الشخصي للتلميذ

العنوان بلغة أخرى: The Importance of the Critical Thinking in the Process of Building the Student's Personal Project
المصدر: مجلة العلوم النفسية والتربوية
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاجتماعية والانسانية
المؤلف الرئيسي: بن علي، نوال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مشري، سلاف (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 291 - 304
DOI: 10.54001/2258-004-002-015
ISSN: 2437-1173
رقم MD: 1144067
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التفكير الناقد | المشروع الشخصي | التوجيه المدرسي والمهني | تعليم التفكير | Critical Thinking | Personal Project | School and Vocational Guidance | Teaching Thinking
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This article aims at clarifying how building a student's personal project requires the acquisition of a range of competencies necessary for its success, and that critical thinking is one of the most important abilities that the student can employ in building and achieving this project in terms of searching for information, Process of the project. And explain how different skills of critical thinking are important strategies that help to achieve success at every stage of building a personal project.

يهدف هذا المقال إلى توضيح كيف أن بناء المشروع الشخصي للتلميذ يحتاج إلى اكتساب مجموعة من الكفايات الضرورية لنجاحه، وأن التفكير الناقد يعد من أبرز القدرات التي يمكن للتلميذ توظيفها في بناء وتحقيق هذا المشروع من حيث عملية البحث عن المعلومات، وبلورتها، ووضعها ضمن خطة واقعية لضمان سيرورة المشروع. وتوضيح كيف تشكل المهارات المختلفة للتفكير الناقد استراتيجيات مهمة تساعد على تحقيق النجاح في كل مرحلة من مراحل بناء المشروع الشخصي.

ISSN: 2437-1173