ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Effect of Tacit Knowledge in Improving the Quality of Hotel Services: A Case Study in ES-Salam Hotel 4 Stars in Skikda State

المصدر: مجلة الباحث الإقتصادي
الناشر: جامعة 20 اوت 1955 سكيكدة
المؤلف الرئيسي: Aoued, Hassina (Author)
مؤلفين آخرين: Mansouri, Kamel (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 104 - 116
DOI: 10.35391/1894-008-002-007
ISSN: 1748-2335
رقم MD: 1145434
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المعرفة الضمنية | تحسين | جودة | خدمة الفندق | Tacit Knowledge | Improvement | Quality | Hotel Service
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: المعرفة الضمنية هي المعرفة الشخصية التي يتم التعبير عنها في مجموعة من القدرات والمهارات المتميزة التي يصعب على المنافسين تقليدها، وهي تساهم في استمرارية المؤسسات سواء كانت إنتاجية أو خدمية. في ضوء ذلك، قمنا بدراسة مدى مساهمة المعرفة الضمنية في تحسين جودة الخدمة الفندقية في فندق السلام - سكيكدة، بناء على استبيان وزع على 44 موظفا يعملون في جميع الأقسام. توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج التي تمثلت في اهتمام فندق السلام بتنمية معارفهم الضمنية.

Tacit knowledge is the personal knowledge that is expressed in a group of distinct capabilities and skills that are difficult to imitate by competitors. It contributes to the continuity of institutions, whether they are productivity or services. In light of this, we have studied the extent of the implicit knowledge contribution to improving the quality of the hotel service in ES-Salam hotel Skikda, based on a questionnaire distributed to 44 employees working in all departments. The study reached a set of results that represented ES-Salem hotel is interested in developing their tacit knowledge.

ISSN: 1748-2335