ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعليم الإلكتروني بين تعدد المفاهيم وتطوير مخرجات التعليم

العنوان بلغة أخرى: E-Learning between the Multiple Concepts and the Development of Education Outputs
المصدر: مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: بن عربية، لحبيب (مؤلف)
المجلد/العدد: ع72
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: فبراير
الصفحات: 125 - 136
DOI: 10.33685/1316-000-072-010
ISSN: 2311-5181
رقم MD: 1153377
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا التعليم | التعليم الإلكتروني | تصميم التعليم | منصة التعليم الإلكتروني | التعليم عن بعد | Educational Technology | E-Learning | Education Design | E-Learning Platform | Distance Learning
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

110

حفظ في:
المستخلص: يشهد العصر الحالي تقدما تقنيا كبيرا في وسائل وتقنيات الاتصال والمعلومات والذي استفادت منه العديد من المجالات والقطاعات وأهمها التعليم الذي استثمر هذا التقدم بطريقة فاعلة سواء من خلال دمج هذه التطورات في العملية التقليدية أو من خلال خلق تعليم متطور متكامل يعتمد أساسا على توفر وسائل وتكنولوجيات اتصال عالية الجودة والكفاءة والذي أطلق عليه العديد من المصطلحات والمفاهيم كالتعليم على الخط، التعليم الإلكتروني، التعلم عن بعد، التعليم الرقمي، التعليم الافتراضي ومجتمعات التعلم وغيرها من المصطلحات. وقد عمدت العديد من الجامعات الجزائرية إلى تبني هذا النمط من التعليم من أجل تطوير التعليم وتحقيق جودة وفعالية أكبر لمخرجات العملية التعليمية.

The present era has witnessed a substantial technical progress through the means and techniques of communication and information, many fields and sectors have benefited from it, the most notably is education, which has invested this progress in an effective way, whether by incorporating these developments in the traditional process. Or by creating an advanced integrated education which depends basically on the availability of high-quality and efficient means and communication technologies. it has been called with many concepts and terms. Such as; online learning, e-learning, distance learning, digital learning, virtual learning and learning communities and other terms. Many Algerian universities have adopted this type of learning in order to develop it, and realize quality and effectiveness of the educational process outputs.

ISSN: 2311-5181