ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الدور المعدل للقدرة على الاتصال في العلاقة بين الاستقطاب الأخضر وتمكين العاملين: دراسة في المصارف الأهلية في محافظة كركوك

المصدر: مجلة العلوم الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: ادهام، برهام حمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج21, ع1
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 228 - 247
ISSN: 1858-6740
رقم MD: 1153891
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتصال | الاستقطاب الأخضر | تمكين العاملين | البنوك الأهلية | محافظة كركوك
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة للتعرف على العلاقة بين الاستقطاب الأخضر وتمكين العاملين، إضافة إلى تحديد ما إذا كان الدور المعدل للاتصال يلعب دورا في تلك العلاقة، وتم بناء نموذج الدراسة وفرضياتها اعتمادا على ادبياتها وكذلك تم الاستعانة بالدراسات السابقة في تطوير مقاييس الدراسة، وصممت استبانة لجمع بيانات الدراسة، حيث تم توزيع (60) استبانة استرد منها (52) بنسبة استجابة بلغت (86.6%) وللتأكد من درجة الاعتمادية في البيانات تم استخدام اختبار كرو نباخ الفا واستخدام أسلوب المسار ونمذجة المعادلة البنائية لاختبار الفرضيات. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة بين الاستقطاب الأخضر وتمكين العاملين، وإن القدرة على الاتصال لا تعدل العلاقة بين الاستقطاب الأخضر وتمكين العاملين للعينة المبحوثة.

The study aimed to identify the relationship between the green polarization and the employees' empowerment; as well as determining if the moderate role for communication played a role in that relationship. The study model and its hypotheses were based on its literature; also, previous studies were used to develop the study standards. A questionnaire was designed to collect the study data; whereas (60) questionnaires were distributed, while (52) of them were retrieved achieving a response rate of (86.6%). To verify the reliability of the data, the alpha- cronbach test was used; besides using both the path technique, and structural equation modeling to test the hypotheses. The study reached a number of results, the most important of which is the existence of a relationship between green polarization and the employees' empowerment. Moreover, the ability to communicate does not alter the relationship between green polarization and the employees' empowerment.

ISSN: 1858-6740

عناصر مشابهة