ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إشكالية التعريف المعجمي في القواميس المدرسية الجزائرية: أسماء الشهور أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: Problem of Lexicographical Definition in Algerian School Dictionaries: Names of Months Model
المصدر: مجلة المحترف
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة - معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: لطرش، هبة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن يونس، شهرزاد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 16 - 36
DOI: 10.46316/1676-008-001-002
ISSN: 2352-989X
رقم MD: 1154156
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القاموس المدرسي | التعريف | أسماء الشهور | أنواع التعريف | School Dictionary | Definition | Names of Months | Types of Definition
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: تتلخص غايتنا من وراء البحث في تعريف أسماء الشهور في القواميس المدرسية الجزائرية، في رصد أشكال وهياكل بناء التعريف في هذا النوع الخاص من المداخل، من خلال تتبع المنهجيات المتدخلة في صناعته. وبعد البحث فيه توصلنا في آخر المطاف إلى القول بتفادي كل أنماط المقولات الزمانية ذات الشروح المتنوعة والمعقدة وذلك من خلال تطبيق تعليمات التوصيف النهائي لمكونات الصيغ السليمة التي يجب أن يكون عليها أنموذج تعريف الشهور في القواميس والمعاجم.

he purpose of our research in defining the names of months in Algerian school dictionaries is to monitor the forms and structures of definition- building in this particular type of entry point by tracking the methodologies involved in their manufacture. After looking at them, we eventually came to the conclusion that all patterns of temporal statements with diverse and complex explanations should be avoided by applying the instructions for the final characterization of the components of sound formulas that should model the definition of months in dictionaries and dictionaries.

ISSN: 2352-989X