ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Organizational Development in Higher Education Institutions Field Study at Larbi Tebessiuniversity

العنوان بلغة أخرى: التطوير التنظيمي في مؤسسات التعليم العالي: دراسة ميدانية بجامعة العربي التبسي
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: Menaceur, Haroun (Author)
مؤلفين آخرين: Bouziane, Abdelghani (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 1273 - 1281
DOI: 10.35395/1728-008-002-076
ISSN: 1112-9255
رقم MD: 1169469
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التطوير التنظيمي | المؤسسة الجامعية | التخطيط التنظيمي | إستراتيجيات التغيير | Organizational Development | Organizationplanification | University Institution | Change Strategies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

19

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى البحث في مجال التطوير التنظيمي في جامعة العربي التبسي-تبسة. تم استخدام المنهج الوصفي للدراسة والاستعانة بأداة استمارة الاستبيان لجمع البيانات من عينة قصدية من المسؤولين في إدارة الجامعة. توصلت الدراسة إلى أن جامعة العربي التبسي من المؤسسات التي يفرض عليها التطوير التنظيمي كونه أمر حتمي عليها إتباعه ولا تعمل على إتباع إستراتيجية محددة والقيام بالتخطيط له مسبقا، مع وجود مجموعة من المشاكل والمعوقات التي تعترض عملية التطوير التنظيمي وتعيقه.

This study aimed at the field of organizational development at Larbi tebessi University - Tebessa. The descriptive approach was used to study and use the questionnaire form tool to collect data from an intended sample of officials in the university administration. The study concluded that Alarbi-Tebsi University is one of the institutions that organizational development requires it to be, and it does not follow a specific strategy and plan in advance, with a set of problems and obstacles that hinder the process of organizational development and hinder it.

ISSN: 1112-9255